تسلا تظهر نيتها في بناء أكبر مصنع في نيفدا بقيمة 3.6 مليار دولار أمريكي

Fahad26 يناير 2023آخر تحديث :
تسلا تظهر نيتها في بناء أكبر مصنع في نيفدا بقيمة 3.6 مليار دولار أمريكي

قامت شركة تسلا المتصصة في تصنيع السيارات الكهربائية بإطلاق إعلان، ووهو يكشف نيتها في إنفاق أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي وذلك من أجل العمل على بناء مشروع عملاق، وهو أكبر مصانعها في ولاية نيفادا في أمريكا.

تسلا تنوي دفع مبلغ ضخم لبناء أكبر مصانعها

قامت الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية”تسلا” بإعلان نبأ أنها تنوي بناء أكبر مصانعها على الإطلاق في ولاية نيفادا الأمريكية، كما تم الكشف عن قمة هذا المصنع وتبين أنه يفوق 3.5 مليار دولار أمريكي.

ووفق ما تم نشره في موقع إنغادجيت وهو المتخصص في المجال التقني، أنه سوف يتم تخصيص مجمع المصانع من أجل بناء أشباه الموصلات وكذلك أنواع البطاريات المتعددة، وكذلك تم الإعلان عن وجود أكثر من ثلاثة آلاف فرصة للتوظيف عامل داخل ذلك المصنع.

مواصفات البطاريات الجديدة من تسلا بعد تطوريها

كما أعلنت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية أنها ستسمح البطاريات الجديدة والتي طورتها، لكل مالكي السيارات في أن تسير مسافة تتراوح ما بين 300 إلى 500 ميل وذلك للشحنة واحدة، من دون الحاجة إلى الشحن قبل ذلك.

والجدير بالذكر أن هذا المصنع الضخم التي تنول تسلا إنشائه، من المتوقع أن يرفع مبيعاتها لتصل إلى 20 مليون سيارة كهربائية وذلك في عام 2030.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة