نصائح وتصريحات استشاري الباطنة و الجهاز الهضمي ول الإنفلونزا ومضاعفتها

Fahad27 يناير 2023آخر تحديث :
نصائح وتصريحات استشاري الباطنة و الجهاز الهضمي ول الإنفلونزا ومضاعفتها

عند بداية فضل الشتاء ونزول درجات الحرارة والشعور بالبرد، تنتشر الإنفلونزا الموسمية، وتصيب عدد كبير من فئات المجتمع، ويعاني نسبة كبيرة منهم من مضاعفتها، ويبدأ في ظهور الأعراض والمضاعفات .

استشاري الباطنة والجهاز الهضمي يجيب عن التساؤلات

صرح استشاري الباطنة و الجهاز الهضمي الدكتور عبد الله الذيابي وقال : “الإنفلونزا مرض فيروسي يصيب الإنسان والحيوان، وهو متعدد الأنواع والتأثير؛ فهناك أنواع عديدة مختلفة في تأثيرها من بسيط، ولمدة قصيرة، إلى أنواع تسبب الوفاة إذا قدر الله”.

وأضاف الدكتور في تصريحاته الطبية وقال “على مر السنين تم اكتشاف وتطوير عدد من اللقاحات مختلفة الفعالية، ولقاح الإنفلونزا يُستخدم لأكثر من 60 سنة، وتختلف أنواعه ومدى فعاليته باختلاف نوع الفيروس وتوافق اللقاح معه؛ نظراً لطبيعة المرض؛ لأنَّ الفيروسات تتطور باستمرار، وتُغير من شكلها المجهري وتركيباتها”.

وأكمل تصريحاته المهمة هوا لقاح الإنفلونزا وقال “يعد لقاح الإنفلونزا فعالاً؛ كونه يقلل من الإصابة به بنسبة 40 إلى 60%، فخلال عام 2019-2020 ساهم لقاح الإنفلونزا في منع الإصابة به لأكثر من 7.5 مليون شخص، كما وفَّر أكثر من 3.7 مليون زيارة الطبيب بسبب الإنفلونزا، و105 ألف حالة تنويم في المستشفى، حسب تقرير المركز الأمريكي لمكافحة اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ”.

نصائح استشاري الباطنة و الجهاز الهضمي

ووجه الدكتور عدد من النصائح خاصة للنساء الحوامل وقال”بالنسبة للنساء الحوامل فإنَّ استخدام اللقاح يقلل نسبة الإصابة بالإنفلونزا إلى النصف، وتستمر حماية الأم والطفل خلال الأشهر الأولى وبعد الولادة”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة