النمر يصرح .. العاصفة الكهربائية في القلب يحتاج إلى صدمات كهربائية

Fahad28 يناير 2023آخر تحديث :
النمر يصرح .. العاصفة الكهربائية في القلب يحتاج إلى صدمات كهربائية

صرح الاستشاري الخاص بأمراض القلب وقسطرة الشرايين وكذلك التصوير النووي والطبقي الدكتور خالد النمر أن العاصفة الكهربائية التي تصيب القلب وهي ما يطلق عليها electrical storm، وهي عبارة عن تسارع متكرر من نوع خاص، تحتاج على الصدمات الكهربائية من أجل إيقافها.

أهم تصريحات خالد النمر حول العاصفة الكهربائية القلبية

أكمل الدكتور خالد النمر وهو الاستشاري الخاص بأمراض القلب وقسطرة الشرايين وكذلك التصوير النووي والطبقي أن من أجل أهم الأسباب الخاصة بالفشل في عمل القلب بشكل حاد للغاية وك1لك نقص البوتاسيوم والمغنيسيوم وك1لك نقص تروية القلب وكذلك وجود تاريخ سابق للإصابة بالجلطات في القلب.

أهم عناصر الوقاية من جلطات القلب والدماغ

وعلى صعيد آخر صرح الدكتور خالد النمر الاستشاري الخاص بأمراض القلب وقسطرة الشرايين وكذلك التصوير النووي والطبقي وذلك عبر حسابه الرسمي على تطبيق تويتر، أهم العناصر الوقائية من جلطات القلب وكذلك الدماغ.

كما انه يجب التقليل من الملح والإكثار من تناول الفواكه والخضروات، وكذلك العمل على تقليل مستوى الدهون وعدم الإسراف في تناولها، ونصح كل المواطنين بالبعد عن التدهين والعمل على موازنة ضغط الدم والسكري وكذلك التحكم في نسبة الكوليسترول في الدم.

والابتعاد التام عن السمنة والعمل على ممارسة الرياضة اليومية والبعد قدر الامكان عن التوتر والضغط النفسي والاجتماعي.

كما أعلن الدكتور النمر ان التهاب فيروس كورونا في الرئتين، من المملكة أن يتسبب في ضعف في عضلة القلب وعدم انتظام النبضات الخاصة بالقلب وكذلك العمل على ارتفاع إنزيمات القلب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة