انطلاق طواف السعودية غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة مختلفة

Fahad29 يناير 2023آخر تحديث :
انطلاق طواف السعودية غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة مختلفة

تنطلق غدًا في منطقة العلا فعاليات السباق “طواف السعودية 2023” وهو مخصص للدراجات الهوائية في محافظة العلا، والذي تم تنظيمه من قبل وزارة الرياضة وقد تعاونت مع الاتحاد السعودي للدراجات، وهي معتمدة على الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية (UCI).

فعاليات سباق طواف السعودية يبدأ غدًا

ومن المقرر أن يبدأ بمشراكة عدد 112 دراجة وهي متمثلة من  16 دولة، ويتنافسون على مسافة إجمالية تبلغ 860 كلم، وذلك في السباق الذي سوف يستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم 3 فبراير 2023.

كما أوضح رئيس الاتحاد السعودي للدراجات وكذلك نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات عبدالله بن علي الوثلان، أن استضافة المملكة لطواف السعودية 2023 جاء تماشيًا مع رؤية 2030، لتصبح وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم.

قدرة المملكة على إدارة الأحداث الرياضية الكبرى احتراف

وقد الوثلان أن تلك الاستضافة الثالثة للحدث الرياضي تؤكد فكرة وهي القدرة العالية للمملكة على إدارة وتنفيذ الأحداث الرياضية الكبرى باحتراف، والعمل على تقديم نسخة مميزة للعالم عن رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

والتي من المؤكد أن الطواف سوف يشهد عدد كبيرمن الحضور وكذلك أبرز سائقي الدراجات في العالم كله، وسوف تشارك  المملكة لأول مرة وقد نبهت أن الإقارمة السباق في محافظة العلا مرتين على التوالي يعود أن إلى الموقع الجغرافي المميز والطبيعة الخلابة.

ومن جانب أخر أكد الرئيس التنفيذي التابع للهيئة الملكة لمحافظة العلا الأستاذ عمرو المدنيأن تحفيف نمو طواف السعودية جاء مع استمرار صعود العلا والمملكة كوجهة سيايحة عالمية مميزة، الأمر الذي يساعد على الاستثمار والتنمية والتنوع الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة