جراحة دقيقة وخطيرة تجري لستيني في الطائف

Fahad29 يناير 2023آخر تحديث :
جراحة دقيقة وخطيرة تجري لستيني في الطائف

بدأ مجمع الملك فيصل الطبي في الطائف وباشر حالة مريض بلغ من العمر 59 عام، كان يعاني من ضعف مفاجئ في الجانب الأيمن من الجسم، مع تدور في درجة الوعي العام له.

بيان صحة الطائف بعد إجراء الأشعة

قد صرحت صحة الطائف في بيان وصل إلى بعض المصادر الصحفية وذلك بعد إجرائ أشعة مقطعية لللمخ والتي نتج عنها وجود تجمع دموي ما بعد الحاد الكبير ومكانه بالتحديد تحت الأم الجافية وذلك على الفص الامامي وجانبي وصدغي الأيسر من المخ.

كما أستمرت تصريحات صحة الطائف و قال أنه بعد إجراء كافة التحاليل تبين منها نقص شديد للغاية في الصفائح الدموية للمريض، وقالت “على الفور قرر الفريق الطبي إدخال المريض العناية المركزة وتجهيزه لإجراء جراحة عاجلة، وإعطاءه صفائح دموية قبل وأثناء الجراحة”.

تفاصيل العملية الجراحية الخطيرة للستيني في صحة الطائف

وأكدت صحة الطائف من خلال بكل التصاريح الطبية لها من خلال بعض المصادر الصحفية وقالت :

“استغرقت العملية الجراحية ساعة ونصف الساعة، تم خلالها فتح ثقبين جراحيين بالجمجمة؛ واحد في العظمة الأمامية اليسرى، والآخر في العظمة الجانبية اليسرى، وفتح للأم الجافية وتفريغ كامل للنزيف، خرج المريض للعناية المركزة لاستكمال العلاج، وقد تحسن الضعف تمامًا، مع رجوع المريض لأعلى درجات الوعي دون مضاعفات”.

وبعد أن أصبخ المريض بصحة جيدة غادر المجمع، مع العلم أنه يتابع عدد من المتابعات الدورية وذلك في عيادات المخ والأعصاب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة