أربح سامسونج تتراجع في عام 2022.. ضعف في طلب الرقائق والهواتف

Fahad31 يناير 2023آخر تحديث :
أربح سامسونج تتراجع في عام 2022.. ضعف في طلب الرقائق والهواتف

قامت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بالكشف عن تفاصيل واحصائيات الأرباح الخاصة بها والتي أظهرت تراجع حاد في معدل أرباحها وذلك لعام 2022، بسبب ضعف الطلب على الرقائق وكذلك الهواتف الذكية والتي كانت من أ[رز الموارد التمويل الأساسية للشركة.

احصائيات شركة سامسونج وتراجع كبير في الأرباح 2022

صرحت شركة ساسونج في بيان رسمي لها أنها في عام 2022 وهو العام الماضي، أنها سجلت إيرادات سنوية تقدر بحوالي مئتان وخمسة وأربعين دولا، وهو مايعد انخفاض حاد للغاية مقارنة بالعام الذي يسبقه وكانت نسبة الأرباح فيه حوالي 7 مليار دولار.

أسباب انخفاض الأرباح لشركة سامسونج لعام 2022

وأظهرت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج أسباب هذا التراجع الحاد في الأرباح لعام 2022، وهو بيئة الأعمال المتدهورة بشكل كبير للغاية وذلك في الربع الرابع، والسبب في ذلك هو ضعف الطلب وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وكشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بأنها في الربع الأخير من العام السابق وهو 2022، استطاعت الشركة تحقيق الأعمال الخاصة بها في مجال أشباه المواصلات والمبيعات والتي وصلت إلى بـ16.3 مليار دولار، وأرباح 219 مليون دولار.

ومقارنة بالأرقام السابقة هو رقم قليل للغاية في نفس القطاع وفي الربع الرابع من العام الذي سبقه وهو 2021، حيث تم تسجيل حوالي 7.35 مليارات دولار وإيرادات بلغت 21.6 مليار دولار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة