للوقاية من سرطان عنق الرحم .. لقاح فيروس الورم الحليمي والفحص الدوري

Fahad1 فبراير 2023آخر تحديث :
للوقاية من سرطان عنق الرحم .. لقاح فيروس الورم الحليمي والفحص الدوري

حذرت هيئة الغذاء والدواء في تصريح رسمي لها أن مهظم مصابين سرطان عنق الرحم لا يشعرون بأي أعراض أو علامات، كما أكدت في تصريحات خاصة بها أن أخذ لقاح فيروس الورم الحليمي البشري وذلك من عمر 11 إلى 45 سنة، وكذلك المواظبة على الفحص الدوري يساعد على تقليل نسب الإصابة.

تحذير هام من هيئة الغذاء والدواء

صرحت الهيئة أن فيروس الورد الحليمي عند البشر، هو يعتبر سبب أساسي للإصابة بسرطان عنق الرحم وكذلك أربع أنواع أخرى من السرطانات وتعتبر هي الأكثر شهرة بين نساء العالم.

وأضافت الهيئة معلومات وذلك من خلال إنفوجراف معلوماتي لها، أن سرطان عنق الرحم نتج عنه عدد كبير من الوفيات وهم حوالي 342 ألأف إمرأة خلال عام 2020 فقط، بينما تم تشخيص أكثر من 600 آلا أمرأة بهذا المرض حول العالم.

خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي وأسباب العدوى

كما أكدت أن فيروس الورم الحليمي هو عبارة عن عدوى تسبب مجموعة كبيرة من الفيروسات الشائعة حول العالم، والتي تصيب الجهاز التناسلي وذلك من خلال تلامس الجلد دون أي أعراض او علامات كما يمكن أن يتسبب في الثآليل التناسلية أو حتى الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وأخيرًأ قدم الهيئة نصائح وهي أنه يجب الوقاية من هذا المرض بإتخاذ اللقاح الخاص بها وذلك من عمر 11 إلى 45 عام، والقيام بالفحص الدوري من خلال خلايا عنق الرحم للسيدات من عمر 21 إلى 29 عام، على الأقل مرة واحد كل ثلاثة سنوات.

وكذلك النساء من عمر 30 إلى 65 عام يجب أن يقوموا بالفحص مرة واحدة كل خمس سنوات على الأقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة