العكبر.. كيف ينتج النحل؟ وأشهر الأمراض التي يعالجها؟

Fahad3 فبراير 2023آخر تحديث :
العكبر.. كيف ينتج النحل؟ وأشهر الأمراض التي يعالجها؟

قام أستاذ العقاقير الطبية الدكتور جابر القحطاني بتقديم العلاج الخاص بأكثر من 13 مرض، يساعد على التداوي، وهو علاج الخاص بمادة العكبر، وهي يتم استخلاصها من قبل شغالات النحل، بالتحديد من براعم ولحاء بعض الأشجار، وينتج عنها عملية كيميائية من أجل استكمال كافة الفوائد الصحية.

العكبر علاج لأكثر من 13 مرض

واستمرت مفاجأت الدكتور القحطاني وقال ان مادة عكبر النحل هي عبارة عن مادة راتنجية صمغية تتشابه في شكلها مع المر، يتم جمعها من قبل شغالات النحل من براعم ولحاء الشجر وذلك بواسطة فكها، بعد ذلك تنقلها بواسطة أرجلها الأربعة وهي الأمامية والوسطى إلأى سلاسل موجودة على أرجلها الخلفية.

وتستمر تلك العملية حتى يمتلئ السلال بالعكبر، من ثم تطير إلى الخلية من أجل استخراجها من سللال وتمزجها باللعاب الخاص به الذي يحتوي على الأنزيمات حتى يكتمل العلاج.

أبرز الأمراض الذي يعالجها العكبر

وأكمل القحطاني تصريحاته الطبية وقال ان تلك العملية السابقة للنحل ينتج عنها العكبر والذي يستطيع علاج الجروح والحروق بكمية تبلغ فقط 15 جرام، ويتم خلطهم مع 100 جرام من الفازلين، ويتم دهن الجرح أو الحرق مرتين في اليوم حتى تمام الشفاء.

كما يتم استخدامها من أجل علاج التهاب اللثة والحنجرة والتهاب اللوزتين والبلعوم والرئتين والتهاب الجيوب الأنفية والقولون وكذلك أمراض البروستاتا والمثانة والتهاب الكلى وقرحة المعدة.

أما عن طريقة الاستعمال فهي تتم من خلال مضغ جرام واحد منها لمدة نصف ساعة من ثم يبلع مع الماء حتى الشفاء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة