شركة الطيران البريطانية “فلايبي” تعلن إفلاسها وتحدد مصير قيمة التذاكر

Fahad4 فبراير 2023آخر تحديث :
شركة الطيران البريطانية “فلايبي” تعلن إفلاسها وتحدد مصير قيمة التذاكر

كشفت إدارة شركة الطيران البريطانية “فلايبي” عن وقف جميع عملياتها وكذلك قامت بإلغاء جميع الرحلات الخاصة بها، وقد أعلنت ذلك من خلال حسابها عبر تويتر حيث غردت وقالت أنه يحزننا أن نعلن أنه وضع فلايبي تحت الإدارة القضائية وهذا يعني وقف كافة الرحلات والتي تم حجزها على المواعيد المعلن عنها سابقًا.

بيان شركة الطيران البريطانية “فلايبي”

وأضافت في تغريداتها عبر تويتر وقالت أنه تم إلغاء كافة الرحلات الخاصة من فلايبي والتي هي من وإلى المملكة المتحدة كما لن تعاد جدولتها مرة أخرة، وقد طلبت هيئة الطيران المدني البريطانية من كافة الركاب الذبن حجزوا تذاكر عدم الذهاب إلى المطار، حيث أنه تم إلغاء جميع الرحلات،

أما عن استرجاع قيمة التذاكر التي سبق وتم حجزها لم تشرح الشرحة كيفية الإعادة أو حتى مواعيد إعادة قيمتها مرة أخرى.

بعض الركاب بدأوا في اتخاذ بعض الإجراءات

قام بعض من الركاب الذي حجزوا رحلات على موقع الشركة بدأوا في اتخاض إجراءات من أجل استرداد قيمة التذاكر وإذا أمر القضاء بإعادة القيمة إلى جميع الركاب الذي سبقوا ودفعوا قيمة التذاكر، بمن فيهم الأجانب.

أما عن الأسباب التي أدت إلى إفلاس شركة الطيران فهي تتلخص في وباء كوفيد وتداعياته، والذي تسبب في خسابرة كبير من قطاع الطيران.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ثايم أوبكو قد استحوذت على أصول فلايبي كلها، مع العلم أن شركة ثايم أوبكو هي عبارة عن شركة مرتبطة بصندوق الاستثمار الأمريكي سايرس كابيتال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة