أعراض جسدية تنبأ الجسم بحدوث زلزال وشيك

Fahad7 فبراير 2023آخر تحديث :
أعراض جسدية تنبأ الجسم بحدوث زلزال وشيك

بعد أن شهدت الأرض بعض الكوارث الطبيعية، زادت الأبحاث والدراسات التي تستهدف الوصول إلى أي من الأعراض أو المؤشرات المسبقة يمكنها أن تتنبأ بالخطر قبل حدوثه، مثل أي أعراض جسدية يمكن أن يحس بها الإنسان قبل الكارثة، كل ذلك تحت مجال البحث والدراسة.

أعراض يمكن الإحساس بها قبل الزلزال

أكد العلماء أن الدصاع يعتبر من أبرز الأعراض التي يمكن أن يصاب بها الإنسان قبل وقوع الزلزال، حيث يعتقد علميًا ان نسبة الأيونات في الهواء الموجبة قبل أو أثناء الزلزال تؤدي إلى تقليل مستوى ونسبة الناقل العصبي في المخ، والذي يطلق عليه اسم “السيروتونين” وهذا يمكن أن يؤدي إلى الإحساس بالصداع أو الألم في الرأس.

أبرز الأعراض قبل وقوع الزلزال

نشرت مجلة “ناتشر هيلث تيكنيكس” وهي متخصصة في المجال الطبي، أن هناك مجموعة من الأعراض الجسدية منها الصداع والغثيان والأحساس بالدوار، وكذلك الإحساس بالقلق والضيق وعدم انتظام النفس وتغيرات مؤقتة في الرؤية وكذلك عدد من الهزات العضلية سواء في اليد أو القدم مع طنين في الأذن.

والإثبات على ذلك هو أنه بعد الزلزال الكبير الذي ضرب كلًا من سوريا وتركيا يوم الاثنين الماضي، كثرت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الإحساس بعدد من الأعراض الغريبة قبل عدة دقائق من وقوع الكارثة.

واشتركت مجموعة من التعليقات حول الإحساس بالدوار وضيق التنفس والصداع ووصفه البعض بأنها أعراض شبيه بالدوار الدهليزي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة