تقتل بدون قصد.. فوائد البكتيريا النافعة في الجسم

Fahad10 فبراير 2023آخر تحديث :
تقتل بدون قصد.. فوائد البكتيريا النافعة في الجسم

صرح استشاري الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور عبد الله الذيابي، وأكد أنه يوجد في الجهاز الهضمي عدد كبير من البكتيريا النافعه التي تساعد على تعزيز صحة الوظائف الحيوية، وكذلك أنواع من البكتيريا الضارة التي يمكنها أن تسبب أمراض، وأكد أن تلك البكتيريا تقدر أعدادها حوالي 100 تريليون نوع، كماأن تركيبها مختلف من فرد لفرد.

البكتيريا النافعة وفوائدها للجسم

و أضاف الذيابي لكلماته و أكد ان تناول المضادات الحيوية يتسبب في خلل في توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء، الأمر الذي يتسبب في ظهور عدد من الأعراض منها الغازات والإسهال.

بجانب أن البكتيريا النافعة المتواجدة في الأمعاء بشكل طبيعي تعمل على تقوية مناعة الجسم وتحميها من النوع الضار بجانب أنها تسهم في تحسين هضم الطعام بسرعة وتمتصه.

المكملات الغذائية وعلاقها بالكتيريا النافعة

وأضاف في كلماته وقال أنه على الصعيد العالمي الأفراد تنفق مبالغ كبيرة من أجل الحصول على المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا النافعة وهي بمسمى آخر البروبيوتيك، مع العلم أن حجم المبيعات الخاص بها يقارب 3.7 بلايين دولار وذلك في عام 2026، ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات إلى أكثر 17.4 بليون دولار وذلك بحلول عام 2027.

وعلى الرغم من أنها أمنة على حسب هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أنها لا تستهدم من أجل العلاج أو منع حدوث أي من الأمراض، ومعظم الدراسات التي أجريت عليها أما كانت محدودة التوسع أو يصعب تعميمها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة