أَضرار مضغ الطعام بفم واحد أبرزها ضمور وارتخاء ووجه غير متناسق

Fahad11 فبراير 2023آخر تحديث :
illustration of a man with an open mouth and a hamburger in his hands, about to eat fast food
illustration of a man with an open mouth and a hamburger in his hands, about to eat fast food

قام الأخصائي المتخصص في صحة الأسنان وكذلك عضو الجمعية السعودية من أجل طب الأسنان الدكتور سمير بن عبدالله الثميري بإطلاق تحذسؤ شديد الخطورة حول تناول الطعام ومضعه داخل الفم بطريقة الفك الواحد، وأكد على أهمية الأكل بشكل متوازن من أجل استخدام كل الأسنان وذلك من أجل حمايتها من تراخي الأعصاب والتقلص، مما يجعل شكل الوجه غير متناسق.

خطورة تناول الطعام بطريقة الفك الواحد

تابع الثميري كلماته وقال ان هناك العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن السلوكيات الخاطئة والتي لا ينتبه إليها فئة كبيرة من الأشخاص، ويعتقد أنها أعراض صحية أخرى ولكنها نتيجة تناول الطعام بشكل خاطئ منها آلام في الأذن وارتخاء عضلات الفك وكذلك الصداع المستمر.

وأكد ان تلك السلوكيات يمكنها أن تجعل الجير متراكم على الأسنان وكذلك سقوطها بسبب مشاكل في اللثة مع الإحساس بالألم بالفم وانحساب اللثة وكذلك التكلسات على الأسنان والتهابا في الجهة التي لا يتم الأكل عليها.

نصائح المثيري للقضاء على مشاكل اللثة والأسنان نتيجة سلوك الأكل الخاطئ

في حالة الإصابة بتلك الأضرار نتيجة السلوكيات خاطئة يجب أن يكون المضاد الحيوي من أهم العلاجات واهمها على الإطلاق حتى يعمل على علاج التهاب اللثة، أما عن مشكلة المضغ فيجب تناول مرخي للعضلات مع تنظيف الجير وعلاج التسوس وتعويض الأسنان التي تم فقدانها.

وتفريش الأسنان بالطريقة الصحيحة واستخدام الخيط المناسب كل ذلك يجب أن يتم تحت إستشارة طبيب مختص، كما أن مضغ العلكة على الجانب المهمل أمر مهم لأنه بذلك يحفز ويعدل من شكل الوجه بشكل تدريجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة