شركة أمريكية تطور من برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي للتميز ما بين النص البشري والآلي

Fahad12 فبراير 2023آخر تحديث :
شركة أمريكية تطور من برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي للتميز ما بين النص البشري والآلي

من أجل الرد على كافة المخاوف والقلق المتزايد من الإكثار من النصوص الغير دقيقة والتي يتم كتابتها بشكل آلي دون تمييز عن النصوص التي يكتبها الأشخاص الطبيعيون، قامت شركة التكنولوجيا الأمريكية أوبن أي أيه آي المطورة من أجل منصة دردشة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي.

الأهداف وراء الذكاء الاصطناعي وتطويره

تطوير الذكاء الاسطناعي من خلالب برنامج يعمل على التمييز ما بين النص المكتوب بشكل آلي باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك النص البشري الذي كتبته إنسان حقيقي، كما يستطيع شات جي بي تي تقليد الجديث البشري ولكن بطريقة جديدة.

الأمر الذي يمكن أن يثير القليل من المخاوف من بينها الغش أثناء اداء الاختبارات المدرسية، وكذلك إعدادالأوراق البحث في الجامعة مع اختلاق بعض المعلومات المضللة ولكن على نطاق واسع، وعلى الرغم من كافة التطورات والمجهودات أعترفت أوبن أيه بي أن مازالت الأداة الجديدة الخاصة بها تعمل بشكل سئ.

تصريحات شات جي بي تي

أكدت الشركة ان الشات جديد يعتمد على أداة تصنيف ومراجعة جديدة ولكن لا يمكن الاعتماد عليها لأنها حاليًا في موضع الاختبار، كما أنها تستطيع تحديد طبيعة النص بشكل صحيحة لنسبة 26% فقط من الحالات، ولكن البرنامج الجديد قال عن نصوص مكتوب من المستخدمين أنها نصوص آلية بنسبة 9% من الحالات.

وأضافت لكلامتها وقالت أنها سوف تواصل من التطوير والتحديث هذا تحل كل تلك العيوب مع تقديم ألسي وأداة أكثر تطورًا وتحديثًا في المستقبل القريب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة