“منتج الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام” تزامنًا مع ملتقى السوق المالية

Fahad13 فبراير 2023آخر تحديث :
“منتج الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام” تزامنًا مع ملتقى السوق المالية

أطلقت شركة ” السعودية للاستثمار الجرئ” إعلان متزامن مع ملتقى السوق المالية السعودية لعام 2023، وذلك من خلال إطلاق منتج تحت مسمى ” الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولى للاكتتاب العام” وذلك بعد توقعهم مذكرة تفاهم مع شركة تداول في المملكة العربية السعودية.

مذكرة تفاهم ما بين السعودية للاستثمار الجرئ و تداول السعودية

وبشكل تفصيلي منتج ” “الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام” يأتي من ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق والهدف منه هو تعزيز فرص التخارج عبر الطرح الأولى للاكتتاب العام وذلك من خلال السوق المالية، وأيضًا من أجل زيادة حركة النمو في منظومة الاستثمار الجرئ والملكية الخاصة في المملكة.

كما من ضمن أهدافها هو عمل مذكرة التفاهم من أجل تحفيز إدراج الشركات سواء كانت الناشئة أو المنشآت الصغيرة و المتوسط منها وذلك خلال السوق المالية من خلال تحفيز الاستثمار داخل صناديق الاستثمار من أجل المرحلة التي قبل الطرح الأولى للاكتتاب العام.

كما تمتد الأهداف إلى مرحلة تقديم كافة الاستشارات وكذلك مراحل ودورات التدريب الخاص من أجل كافة الشركات سواء الناشئة منها او المنشآت الصغير ولمتوسطة، وكذلك الراغبين في دراج السوق المالية.

ومن الجدير بالذكر أن السعودية للاستثمار الجرئ هي عبارة عن شركة استثمارية حكومية وقد تأسست في عام 2018، وهي تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كأحد البنوك الخاصة بالتمويل التابع لصندوق التنمية الوطنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة