ليتوانيا تعرض منتجات زراعية ذات جودة عالية للأسواق السعودية

Fahad19 فبراير 2023آخر تحديث :
ليتوانيا تعرض منتجات زراعية ذات جودة عالية للأسواق السعودية

أطلق اليوم في الرياض ملتقى خاص بالإعمال السعودية الليتواني، والذي تم تنظيمة من خلال اتحاد الغرف السعودية وذلك من أجل مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وكذلك أصحاب الأعمال من البلدين.

ملتقى الأعمال السعودي الليتواني

وقد قام وزير الزراعة في جمهورية ليتوانيا بتأكيد أن بلاده تمتلك القدرة على توفير كافة المنتجات الغذائية وكذلك الزراعية ذات الجودة العالية إلى الأسواق في المملكة العربية السعودية، وقد عبر عن تشوقه من أجل توقيع اتفاقية تجارية من أجل التعاون الأكبر بين البلدين خاصة في مجال الأمن الغذائي.

خاصًا في ظل كافة التحديات الاقتصادية وكذلك التأثر في سلاسل الإمداد العالمية، من المفيد ان منتجات بلاده الغذائية سوف تصل إلى أكثر من 52 دولة وذلك حول العالم، وهي التي تتميز بجودة عالية.

تصريحات رئيس التجال في غرف المملكة

ومن جهة أخرى أوضح رئيس التحالف الغرف في المملكة العربية السعودية وهو حسن الحويزي أن التبادل التجاري ما بين المملكة العربية السعودية وليتوانيا يشهد تطور وكبير بشكل إيجابي في عام 2022، وذلك أن السوقيين من الجانبين يتمتعان بمزايا متعددة وكبيرة.

الأمرر الذي يتيح مجال واسع من أجل التعاون الاقتصادي بين البلدين وأِار أن حجم التبادل التجاري ما بين المملكة وليتوانيا وصل إلى حوالي 375 مليون ريال في عام 2021.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة