تقنية جديدة لعلام السرطان بواسطة مصابيح “LED”

Fahad22 فبراير 2023آخر تحديث :
تقنية جديدة لعلام السرطان بواسطة مصابيح “LED”

أكد العلماء والباحثون في جامعة إيست أنجليا اقترابهم من مجال تطوير في علاج السرطان، وذلك من خلال اكتشاف جديد يعتمد على استخدام الضوء من أجل مكافحة المرض، والذي يتسبب في نسبة كبيرة من الوفيات حول العالم بشكل سنوي.

اكتشاف جديد في مجال علاج السرطان بواسطة الضوء

والعلاج الجديد يقوم ويعتمد بشكل كلي على تقنية تشغيل مصابيح ليد بالقرب من مكان الورم، والتي يمكن أن يعمل كعلاج نشط للأدوية الحيوية المعالجة في موقع محدد، وكذلك يعمل على حماية الخلايا السليمة من الآثاء السلبية لتلك الأدوية.

بينما تقتل علاجات السرطات المستخدمة في الوقت الحالي، مثل العلاج الكيميائي، وكذلك الخلايا السرطانية، ولكنها يمكن أن تلحث بضرر كبير على الخلايا السليمة والذي يتسبب في عدد من الآثار الجانبية.

تصريحات الأستاذ المساهد في كلية الكيمياء في جامعة إيست أنجليا

وقد صرحت أميت ساشديفا وهي الأستاذ المساهد في كلية الكيمياء، أن الاستهداف الانتقائي للخلايا السرطانية تعمل على تحدي كبير للغاية من أجل علاج السرطان، وكذلك عملية التنشيط المعتمدة على الضوء من أجل الأجسام المضادة في موقع الورقم، يعمل على ضمان تنسيط الدواء في الموقع المحدد في الجسم.

وبالتالي ستكون له آثار جانبية سلبية أقل بكثير وذلك على حسب ما تم نشره على موقع سكاي نيوز عربية، وقالت أن الخلايا في الجسم عبارة عن عدة منازل في المدينة والتي أردنا إرسال رسائل إلى العنوان المراد، فنحن بحاجة إلى ما يشبه الرمز البريدي أو رقم المنزل.

لذلك نعمل على توسيع هذا الشتبيع والذي يشمل عدد كبير من الأدوية المستخدمة في علاج السرطان، وكذلك الأدوية التي تستهدف فيالغالب في علاج الكيميائي لا تمتلك أي من رقم المنزل بالتالي أهدافها قليلة للغاية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة