مسكن قادر على تقليل إصابة السيدات بنوع منتشر من السرطانات

Fahad25 فبراير 2023آخر تحديث :
مسكن قادر على تقليل إصابة السيدات بنوع منتشر من السرطانات

يحتل سرطان المبيض المركز السادي بين أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في المملكة المتحدة، وفي الغالب يطلق عليه مصطلح بين الأطباء والعلماء وهو “القاتل الصامت” وذلك مظرًا لأن الأعراض الخاصة به من الصعب ملاحظتها في المراحل المبكرة من الإصابة.

مسكن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض

بعد أداء العديد من الدراسات الجديدة، أكد العلماء أن تناول الأسبرين يوميًا قد يساعد النساء على الحصول على فرصة أقل من الإصابة بالمرض الشائع وهو نوع من أنواع السرطانات القاتلة، وذلك على حسب ما تم نشره عبر صحيفة صن البريطانية، حيث تشير النتائج الخاصة بالدراسة أن استخدام الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالمرض الشائع.

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة خاصة للمرأة ذات القابلية الوراثية

وبحسب ما تم نشره عبر صحيفة الصن البريطانية، أكدت النتائج الدراسية أن الاستخدام المتكرر للأسبري يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض وذلك عن المرأة ذات القابلية الوراثية، وقام الباحثون وفق ما نشر عن سكاي نيوز عربية بتجيمع البيانات من حوالي 8 دراسات أجريت من قبل اتحاد جمعية سرطان المبيض بين عامي 1995 و 2009، وذلك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيضًا في أستراليا.

وقد شملت الدراسة تحليل 4476 امرأة مصابة بسكران المبيض غير المخاطي ” وهو نوع نادر من المرض” وكذلك 6659 امرأة لم تكن مثابة بالسرطان وكلهم تتراوح أعمارهم مابين 49 و 66 عام.

ومن بين المصابات بالسرطان استخدمت 13% الأسبرين بشكل متكرر ليكتشف الباحثون بعد ارتباط الاستخدام المتكرر انخفاض خطر الإصابة بسرطان المبي غير المخاطي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة