الأسهم السعودية تغلق بشكل مرتفع عند 10277 نقطة وتفاصيل التداولات

Fahad2 مارس 2023آخر تحديث :
الأسهم السعودية تغلق بشكل مرتفع عند 10277 نقطة وتفاصيل التداولات

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم بشكل مرتفع حيث وصل إلى 85.50 كما أنه قفل عند المستوى 10277.76 نقطة، أما عن التداولات فقد بلغت قيمتها أكثر من خمسة مليارات ريال.

تفاصيل الأسهم المتداولة للشركات

ووصلت كمية الأسهم التي تم تداولها إلى 171 مليون سهم، وقد تم تجسيل عدد أسهم خاصة بالشركات ولكن بشكل أعلى من قيمتها الحالي ووصل عددها إلى 127 بينما أغلقت الأسهم الخاصة ب 87 شركة بشكل متراجع عن القيمة الرئيسية لها.

احصائيات وبيانات أسهم الشركات

أما عن أسهم الشركات الخاصة بـ ثمار، والباحة، وزين السعودية ، والسعودي الفرنسي وساب هي الأكثر ارتفاعًا بين أسهم الشركات الأخرى بينما أسهم الشركات الخاصة بـ مرافق، والنهدي، وسابتكو، وجاكو، والحفر العربية هي الأكثر انخفاضًا بين التعاملات أما عن نسب الارتفاع والانخفاض فهي تتراوح ما بين 10% إلى 3.04%.

أما بالنسبة لأسهم الشركات الخاصة بـ أمريكانا، والأهلي، ودار الأركان، وزين السعودية، وشمس فهي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة للكمية، أما عن أسهم الشركات الخاصة بكلًا من الأهلي، والراجحي، ومرافق، والإنماء، وسابك فهي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة للقيمة.

الجدير بالذكر أنه مؤشر الأسهم السعودية الموازية والتي يطلق عليها “نمو” منخفض بحوالي 96.58 نقطة  ليصل عند19120.30 نقطة المستوى بينما وصل قيمة التداولات إلى 76 مليون ريال، أما عن كمية الأسهم المتداولة فهي وصلت إلى أكثر من 553 ألف سهم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة