جاك دورسي ينشر إصدار تجريبي مغلق كبديل لمنصة تويتر

Fahad2 مارس 2023آخر تحديث :
جاك دورسي ينشر إصدار تجريبي مغلق كبديل لمنصة تويتر

صرح مؤسس منصة تويتر وهو جاك دروسي وكشفت بعض التقارير الصحفية العالمية، أنه بدأ تجريب منصة أخرى، وهي حتى تكون بديله عن تويتر، واطلق عليها اسم وهو بلو سكاي، وكان دروسي قد أعلن منذ قترة وهي منذ رحيله من منصة تويتر، وذلك بعد إعلان من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك واستحواذه على المنصة.

مؤسس تويتر يعلن تجريبه لمنصة جديدة وهي بلو سكاي

كشفت بعض التقارير الصحفية العالمية أن جاك دورسي وهو مؤسسر منصة تويتر، قد بدأ تجريب منصة أخرى وهي كبديل واطلق عليها اسم بلو سكاي، وكان دورسي  قد علن منذ فترة رحيلة من تويتر وذلك بعد تولي إيلون ماسك إدارة تويتر .

تصريحات دورسي حول بلوسكاي

وأوضح دوري وصرح أن منصة بلو سكاي باتت متاحة الآن ولكن كإصدار تجريبي مغلق على عدد محدود من المستخدمين وكذبك عدد من المبرمجين، كما أفادت بعض المصادر بأن بلوسكاي ستكون نسخة مماثلة لمنصة تويتر، ولكن مع بعض الاختلافات الطفيفة كما أنها سوف تشتمل على وسيلة مبسطة من أجل إنشاء المنشورات التي يمكن تضمينها بالصور وكذلك الفيديوهات.

كما أنه سيحتوي على بعض المميزات المألوفة، وهي مثل البحث عن المستخدمين وكذلك المتابعين وعرض المنشورات على مخطط زمني من أجل الصفحة الرئيسية، كما يتزعم دورسي مبادرة بلوسكاي، وذلك بسبب اعتقاده أن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون خالية تمامًا من السيطرة سواء من جهة الشركات أو الحكومة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة