فوز 12 فارساً وفارسة بكأس الفرسان للقدرة والتحمل بمحافظة العلا

Fahad5 مارس 2023آخر تحديث :
فوز 12 فارساً وفارسة بكأس الفرسان للقدرة والتحمل بمحافظة العلا

قامت محافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي للفروسية بتتويج 12 فارساً وفارسة على مدار 4 مواسم من مختلف بلدان العالم.

ويعد هذا السباق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدولية من أهم وأبرز السباقات على مستوى العالم للقدرة والتحمل.

توجت العلا عدد من الفرسان والفارسات كتركيز على أهمية رياضة الفروسية واهتماماً بالازدهار المتزايد لهذه الرياضة الهامة في محافظة العلا.

تتويج 12 فارساً وفارسة في كأس الفرسان بمحافظة العلا

تقوم الهيئة الملكية بجهود جبارة في الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي في منطقة الواحة عن طريق جذب أفضل الفرسان والفارسات واستقطابهم من جميع أنحاء العالم.

حيث بدأت هذه البطولة دورتها الأولى في الثاني من فبراير لعام 2019 والتي فاز بها في المركز الأول الفارس الإماراتي سالم الكتبي.

بينما في الدورة الثانية لعام 2020 حصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على المركز الأول، وفي المركز الثاني الفارس سيف أحمد محمد المزروعي.

ولكن في دورتها الثالثة لعام 2022 كان المركز الأول من نصيب اللاعب فيديريكو فيربير بينما المركز الثاني للفارس أندريس ريفيرو.

الدورة الرابعة لمجلس إدارة الإتحاد السعودي للفروسية

قام الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للفروسية في عصر يوم السبت الماضي بتتويج الفرسان والفارسات الفائزين بالمراكز الأولى في الفروسية خلال الدورة الرابعة.

حاز على المركز الأول الفارس البحريني محمد عبدالحميد الهاشمي بينما حصل على المركز الثاني الفارسة ماريا بونتون الفاريز والفارس عمر ريدريكو بلانكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة