استبيان يشير إلى سيادة المرأة وتربعها على عرش مستقبل العمل

Fahad7 مارس 2023آخر تحديث :
استبيان يشير إلى سيادة المرأة وتربعها على عرش مستقبل العمل

قامت شركة كيرني الشهيرة في الاستشارات الإدارية بعمل استبيان في وقت قريب أشار إلى رؤية نصف سكان  السعودية لتربع النساء على عرش مستقبل العمل.

أوضح المشاركون في الاستطلاع تصورهم المستقبلي في سيادة المرأه في مجال السوق والأعمال وإمكانية وصولهم للمناصب القيادية العليا في القريب العاجل.

كشفت تصريحات 76% من النساء عن طموحاتهم الجامحة في ترأس العديد من القيادات والمناصب الهامة في مؤسسات العمل الحالية والأهمية البالغة لذلك بالنسبة لهن.

استبيان شركة كيرني المعروفة في الاستشارات الإدارية في الشرق الأوسط

ناقشت الدراسة التي قامت بها شركة كيرني زيادة أعداد النساء العاملات في الكثير من مجالات العمل المتعددة ومدى التأثير الإيجابي على ازدهار التجارة حيال تولي النساء المناصب القيادية.

بينما أوضحت بعض الأراء أنه ما يزال هناك بعض العراقيل في القطاع الخاص في استغلال وتوظيف المواهب النسائية بالرغم من القفزات الإيجابية التي تحققها المرأة في العديد من مجاللت العمل المختلفة.

تحاول السعودية جاهدة أن تدعم عملية التنوع وتقديم العديد من المبادرات في محاولة منها لدفع وتسهيل تواجد النساء في سوق العمل خلال الخمس أعوام الماضية.

إرتفاع نسبة المشاركة النسائية في سوق العمل في السعودية

تقوم السعودية بتبني فكرة الشمولية والتنوع لكي تشارك المرأة وتتواجد بشكل كبير في السوق التجاري، حيث وصلت المشاركة النسائية في عام 2022 إلى 37% بعد كونها في السابق 17% فقط.

تشير الدراسة بالفعل إلى التقدم الهائل التي احرزته المرأة في غزو سوق العمل بالمواهب والقيادات النسائية الواعدة رغم التحديات الصعبة التي تواجهها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة