مهرجان سفاري بقيق يشهد استعراضات فارسات سعوديات في ترقيص الخيل ورمي السهام

Fahad11 مارس 2023آخر تحديث :
مهرجان سفاري بقيق يشهد استعراضات فارسات سعوديات في ترقيص الخيل ورمي السهام

قام عدد من الفارسات السعوديات بتقديم عدد من الاستعراضات والعروض المنوعة في رياضة الفروسية وهن الجوزاء الرشيدي، خلود الشمري، ورغد العنزي.

وقد أبرزن مهاراتهن في الفروسية من خلال مهرجان سفاري بقيق في دورته الخامسة تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في إحياء تراث الصحراء.

ينفذ هذا المهرجان تحت إشراف زيد بن محمد أبو طالب محافظ بقيق بالتعاون مع بعض الجهات الخاصة والحكومية.

الوقفة الثنائية على الخيل في مهرجان سفاري بقيق

قدمن فارسات سعوديات عروض استعراضية تنوعت بين رمي السهام وترقيص الخيل وكذلك التقاط الأوتاد، كما أتقن الوقفة الثنائية على الخيل ليكن أول فارسات سعوديات يقومن بذلك.

حيث تتضمن الوقفة الثنائية فارستان، الفارسة الأولى تتولى القيادة بينما الثانية خلفها حيث يجب ان يتوفر الثبات لكل من الفارستان والخيل أيضاً.

كما من الضروري توافر الثقة المتبادلة بين الفارسات إلى جانب القوة والشجاعة في إتقان هذه الوقفة والوقت الكافي في إتمامها مع التدريب المتقن للخيل ومنحه الثقة اللازمة لذلك.

أول فارسات سعوديات يُتقنَّ الوقفة الثنائية على الخيل في مهرجان سفاري بقيق

قد أثبتت هذه الفارسات السعوديات مهاراتهن الرائعة في فاعليات النسخة الخامسة لمهرجان سفاري بقيق خلال العروض الاستعراضية بالخيول والتي حازت على إعجاب وإنتباة جميع الحضور من الزوار.

أشتملت العروض النسائية على عدد من الاستعراضات منها ترقيص الخيل والوقوف على ظهورها، بالإضافة إلى رمي السهام والتقاط الأوتاد، كما قامت بالقفز من على ظهور الخيل والجري بجوارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة