الإتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران بترحيب دولي وعربي

Fahad11 مارس 2023آخر تحديث :
الإتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران بترحيب دولي وعربي

قامت السعودية وإيران بالاعلان اليوم عن الاتفاق بعودة العلاقات الدبلوماسية بينهما مع إعادة فتح السفارتين خلال مدة لا تتعدى شهرين.

حيث أُستقبل هذا الاتفاق بترحاب شديد عربي ودولي من الدول الأخرى من بينهما الصين وعمان والتي أبدت الأخيرة ترحيبها بالبيان الصادر من الثلاثي المشترك السعودية وإيران والصين بخصوص استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

عودة العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية

رحبت العديد من الدول بإستئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، كما شكرت الدول الثلاثة السعودية وإيران والصين كلا من عمان والعراق في بيانها على الإستضافة المشرفة لجميع المحادثات الماضية.

كما نقلت وكالة الأنباء العراقية عن فتح صفحة جديدة في عودة العلاقات الدبلوماسية بين كلا من الرياض وطهران مع ترحيب وزارة الخارجية العراقية بهذا الاتفاق الذي سوف يساعد في عودة التعاون بالمنطقة.

إلى جانب سعادة مجلس التعاون الخليجي برجوع العلاقات الدبلوماسية، فأنه يأمل بإسهام هذا الإتفاق على خلق جو من الأمن والسلام في المنطقة.

كما أشارت الإمارات العربية المتحدة إلى بالغ ترحيبها بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين السعودية وإيران مشيدة بدور الصين الهام في ذلك.

ترحيب عربي ودولي بعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

قامت الخارجية الإيرانية بالترحيب بهذا الحدث الجلل آملة بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة والحفاظ على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

ولم تفوت منظمة التعاون الإسلامي هذه المناسبة وأعربت عن امتنانها بإستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تساهم في إعطاء فرصة جديدة لإسترجاع التعاون بين دول المنطقة وأعضاء المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة