احتفاليات المملكة العربية السعودية بيوم العلم تحت بروتوكول لا يقبل الخطأ

Fahad12 مارس 2023آخر تحديث :
احتفاليات المملكة العربية السعودية بيوم العلم تحت بروتوكول لا يقبل الخطأ

تشهد المملكة اليوم السبت الموافق 11 مارس احتفاليات بمناسبة يوم العلم الذي تم فيه تحديد شكله الحالي من قِبل الملك عبدالعزيز الذي يدل على العدل والقوة والتوحيد والنماء.

وهناك دليل استرشادي واضح يشتمل على طرق استخداماته وكيفية استخدامه في المناسبات الرسمية والملكية حيث أنه يوجد ضوابط تحدد عملية استخدام الهلم الخاص بخادم الحرمين الشريفين.

ضوابط رفع علم المملكة العربية السعودية

توجد بعض الإطارات والقواعد في رفع علم المملكة العربية السعودية وأسس يجب إتباعها، كما أن هناك بعض المحظورات لبعض الأفعال منها عدم رفع أي علم في وضع أعلى من العلم السعودي.

كما يمنع الدليل الاسترشادي رفع العلم بطريقة مقلوبة إطلاقاً تحت أي ظروف، بالإضافة إلى عدم تنكيسه أو ملامسته للأرض أو الماء أو أي شيء أدني من العلم.

بروتوكول رفع العلم السعودي

هناك بروتوكول عند رفع علم المملكة بجانب غيرها من الاعلام الأخرى حيث يجب ان ترفع الاعلام الأخرى على منصة منفصلة تتساوى في الإرتفاع مع العلم السعودي.

بينما عند رفع العلم في أراضي المملكة بجانب علم واحد فقط فيجب وضعه بمكان شرفي من ناحية اليمين، ولكن يوضع في وسط مجموعة من الأعلام زوجية العدد.

أما عند وجود السواري على الجانبين، فلابد من وضع العلم السعودي على السارية الأولى، وفي حالة رفعه مع الرايات والأعلام المحلية والتجارية فلابد أن يكون علي السارية الأعلى طبقاً للوائح وضوابط البروتوكول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة