شركة أرامكو تحقق أرباح قياسية تصل إلى 161.1 مليار دولار في 2022

Fahad12 مارس 2023آخر تحديث :
شركة أرامكو تحقق أرباح قياسية تصل إلى 161.1 مليار دولار في 2022

قد حققت شركة أرامكو السعودية قفزة كبيرة في الأرباح لعام 2022 والتي أعلنت عنها الأمس الأحد لتحقق صافي ربح قياسي وصل إلى 161.1 مليار دولار أمريكي.

وحدثت هذه القفزة الهائلة نتيجة الإرتفاع في أسعار الطاقة مع ازدياد كميات المنتجات المباعة بالإضافة إلى تحقيق أفضل هوامش ربح للسلع المكررة.

والجدير بالذكر أن زيادة نسبة الأرباح لشركة أرامكو تأتي كدليل نجاح وتطور بعد أن كانت 110 مليار دولار قبل عام سابق.

أرباح شركة أرامكو السعودية تقفز إلى 161.1 مليار دولار أمريكي في 2022

مما لا شك فيه أن عام 2022 هو نقطة فارقة في تاريخ أرامكو السعودية لما حققته من طفرة ملحوظة في الأرباح السنوية على كلا الجانبين المالي والتوظيفي.

يأتي ذلك بفضل دعم الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وكذلك مجهودات ورعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما ساعدت أسعار النفط الخام المتزايدة مع الاستمرار في زيادة الطلب عليها وكذلك المواد الكيميائية على إمكانية الشركة في تحقيق التوسع في استثماراتها في مجال الطاقة.

قفزة كبيرة في معدلات أرباح شركة أرامكو السعودية

تستمر شركة أرامكو السعودية في تحقيق نجاحات هائلة خلال عام 2022 عن طريق تحقيق إستراتيجيات طويلة الأجل التي تعتمد على التوسعات في أنشطة الطاقة.

إلى جانب اعتمادها الكبير على الطلب المتزايد على المواد الكيميائية ومصادر الطاقة من الغاز الطبيعي والنفط، فضلاً عن تفوقها في مجال التسويق وتلبية الطلبيات المستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة