مميزات موجودة في “خرائط جوجل” لم نكن نعرفها من قبل… تعرف عليها الآن!!!

Fahad13 مارس 2023آخر تحديث :
مميزات موجودة في “خرائط جوجل” لم نكن نعرفها من قبل… تعرف عليها الآن!!!

يعد تطبيق خرائط جوجل من أكثر التطبيقات المستخدمة من ملايين الأشخاص على الهواتف الذكية لما له من فوائد متعددة وأهمية كبيرة في معرفة الاتجاهات.

فلا غنى عنه في معرفة خط السير أثناء القيادة أو عند التجول سيراً على الأقدام، كما أنه يمكن عمل خرائط خاصة لخط سير رحلة معينة وكذلك مشاركتها مع الآخرين.

أهم مميزات خرائط جوجل الشهيرة

هنام العديد من المميزات الرائعة والإمكانيات الممتازة عند استخدام خرائط جوجل، حيث توجد كذلك بعض الخصائص التي لا يعرفها الكثيرين منا.

من بين هذه المميزات الهامة هو إمكانية تنزيل وحفظ بعض الخرائط لكي يتم استخدامها في وقت لاحق بدون انترنت، وذلك عن طريق الضغط على الصورة الخاصة بالحساب ثم اختيار خيار offline map.

فكل ما عليك هو تحديد الخريطة التي تحتاجها والضغط على زر التنزيل، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام هذه الخريطة فيما بعد بدون الحاجة إلى وجود إنترنت.

كذلك تُمكنك خرائط جوجل من معرفة قياس المسافات بين أي موقعين على الخريطة وذلك عن طريق فتح خرائط جوجل ثم تحديد الموقع الأول وبعد ذلك الموقع الثاني لتظهر لك المسافة بين النقطتين.

ميزة الخرائط الخاصة على خرائط جوجل

تتيح خرائط جوجل ميزة هامة وهي استخدام الخرائط الخاصة التي تسهل عليك تحديد الأماكن المراد زيارتها بكل سهولة إلى جانب إمكانية مشاركتها مع الأقارب والأصدقاء.

بالاضافه إلى مميزات أخرى منها تحديد مكان وقوف السيارة بواسطة الضغط على النقطة الزرقاء في الخريطة ليتم حفظ مكانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة