دعم السعودية لتعزيز السلام الإقليمي ومحاولة استكمال الحوار مع إيران

Fahad14 مارس 2023آخر تحديث :
دعم السعودية لتعزيز السلام الإقليمي ومحاولة استكمال الحوار مع إيران

صرح مجلس الوزراء السعودي بإستعداد المملكة لبذل كل المجهودات والمساعي من أجل تحقيق السلم الإقليمي في المنطقة مع إيجاد حل دبلوماسي لأزمة روسيا وأوكرانيا.

كما تأمل إلى استكمال مسيرة الحوار مع إيران لكي يعود بالخير والسلام على كلا البلدين والمنطقة بأكملها، بالإضافة إلى دعم كل المساعي في تعزيز السلم الدولي والإقليمي.

مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسة هامة برئاسة خادم الحرمين الشريفين

يرأس الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء في قصر عرقة بمدينة الرياض.

أكد المجلس على ضرورة استمرار المملكة في إيجاد حل سياسي متكامل ودعمها للمجلس والحكومة اليمنية أيضاً والذي اشتمل في فحواه على ذلك.

وقام وزير الإعلام سلمان الدوسري بدوره الفعال في توضيح مجمل الأعمال السياسية الخارجية التي تقوم بها المملكة على المستوى الإقليمي والدولي.

كما أشاد بحرص المملكة العربية السعودية الشديد على تعزيز الأمن والسلام في المنطقة العربية والعالم بأكمله إلى جانب استخدام أسلوب الحوار السياسي للوصول إلى حلول دبلوماسية.

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

استطرد مجلس الوزراء السعودي في جلسته ما وصلت له العلاقات بين السعودية وإيران، حيث تم استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين استجابة لمبادرة الرئيس الصيني.

كما أكدت على احترام سيادة الدول مع الحرص على الإلتزام بمقاصد مواثيق وأعراف الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى عدم التدخل في شؤون البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة