توقيع الإتفاقية بين طيران الرياض وبوينج لشراء 72 طائرة

Fahad15 مارس 2023آخر تحديث :
توقيع الإتفاقية بين طيران الرياض وبوينج لشراء 72 طائرة

يعلن الناقل الجوي الوطني الجديد “طيران الرياض” والذي تأسس عن طريق صندوق الاستثمارات العامة عن أكبر طلبية لأسطول مكون من 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 9-787.

حيث يسعى طيران الرياض إلى تعزيز شأن المملكة لتصبح أقوى مركز عالمي للطيران وذلك عن طريق إمداد الناقل الجوي الوطني الجديد بعدد 39 طائرة من طراز 9-787 إلى جانب إمكانية شراء 33 طائرة أخري.

أكبر طلبية لاسطول طائرات بوينج دريملاينر يعلن عنها طيران الرياض

تعد هذه الطلبية من أكبر الصفقات التجارية في تاريخ شركة طائرات بوينج، والتي تبدأ بها طيران الرياض خطواتها الأولى نحو العالمية في مجال الطيران.

تضمنت الإتفاقية نحو 39 طائرة من طراز 9-787 دريملاينر بجانب احتمالية شراء 33 طائرة إضافية من أجل تحقيق الطموحات المنشودة والمعايير العالمية التي تنشدها المملكة.

تعتبر هذه هي الخطوة الأولى في طريق الاستراتيجيات الوطنية المستهدفة لجعل السعودية مركزاً عالمياً للطيران، كما قامت النواقل الجوية الوطنية بالإعلان عن عزمها لشراء 121 طائرة بوينج 787.

تساعد هذه الاستراتيجية الجديدة على نقل ما يقرب من 330 مليون مسافر، وكذلك استقبال أكثر من 100 مليون زائر بقدوم عام 2030.

تأثير صفقة الطائرات على الإقتصاد السعودي والعالمي

من المتوقع أن يرتفع معدل نمو الناتج المحلي غير النفطي الإجمالي إلى 75 مليار ريال سعودي في المملكة العربية السعودية بسبب اسهامات الناقل الجوي الوطني الجديد.

كذلك سوف تقدم الصفقة ما يقرب من 100 الف وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية لدى 145شركة صغيرة أمريكية لوظائف مباشرة وغير مباشرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة