موسم “خروج الثعابين والأفاعي” من جحورها في السعودية… أحذر هذا الخطر المميت!!!

Fahad17 مارس 2023آخر تحديث :
موسم “خروج الثعابين والأفاعي” من جحورها في السعودية… أحذر هذا الخطر المميت!!!

امتلأت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقاطع فيديوهات تحتوي على الكثير من الثعابين والأفاعي التي تخرج بكثرة من جحورها في هذه الفترة.

حيث ذكر الخبير السعودي نايف المالكي انتشار خروج الأفاعي والثعابين في هذا التوقيت يرجع إلى تزامن موسم إنتهاء البيات الشتوي لها وحلول فصل الصيف نظراً لإرتفاع درجات الحرارة.

توقيت خروج الثعابين من جحورها في السعودية

انتشر خروج الثعابين والأفاعي في السعودية في هذا التوقيت من العام خاصةً في بعض المناطق الجنوبية الغربية والمناطق الساحلية.

يرجع ذلك إلى قدوم فصل الصيف مما يدفع الزواحف والحشرات للخروج من باطن الأرض بسبب حرارتها، وكذلك للبحث عن الغذاء بعد فترة كبيرة من البيات الشتوي والصيام عن الطعام بسبب قلة الغذاء.

إلى جانب جريان الأمطار في الأودية التي شهدتها بعض المناطق في السعودية الذي دفع الثعابين والأفاعي لجرفها إلى عدد من القرى والمزارع المتواجدة على ضفاف الأودية.

لهذا حذر المالكي سكان هذه المناطق من خطورة هذه الزواحف السامة والخطيرة وعدم التعرض لها أو مواجهتها، كما يجب كذلك عدم الإقتراب من ضفاف الأودية في حالة حدوث السيول.

تعرف على أنواع الأفاعي والثعابين في السعودية

هناك ثلاث أنواع من فصائل الثعابين التي تنقسم إلى ثعابين سامة جداً، ومتوسطة السمية، والغير سامة والاي يبلغ عددها حوالي 56 نوعاً في السعودية.

هناك انواع تعيش في الصحاري الرملية مثل أم جنيب والكوبرا الكذابة والثعبان الدساس، كما هناك ما يعيش في السهول والأودية مثل أفعي الأهرم السامة والأرقم غير السامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة