إطلاق سباق “الفورمولا 1” اليوم الجمعة للمرة الثالثة في السعودية

Fahad17 مارس 2023آخر تحديث :
إطلاق سباق “الفورمولا 1” اليوم الجمعة للمرة الثالثة في السعودية

تنطلق جائزة السعودية الكبرى “الفورمولا 1” اليوم الجمعة والتي تقام على “حلبة كورنيش جدة” للمرة الثالثة وتستمر من الفترة 17 إلى 19 مارس الحالي.

ومن الملحوظ في الفترة الأخيرة وجود حراك رياضي كبير تشهده السعودية في جميع المجالات والأنشطة الرياضية بالإضافة إلى العديد من المبادرات العالمية التي تنشدها البلاد لتحقيق روية المملكة 2030.

إنطلاق سباق “الفورمولا 1” في السعودية

قام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات بتجهيز حلبة كورنيش جدة مع إحداث عدد من التغييرات من أجل تحسين شوارع الحلبة لتصبح الأسرع على مستوى العالم.

يعمل الإتحاد على إجراء عدد من التحديثات الإضافية لتحسين الرؤية للسائقين مع تجديد الحواجز المتعددة في جميع المناطق المختلفة.

تعد أهم التعديلات والتغييرات التي أوصى بها الإتحاد الدولي هو وضع مطبات إضافية بهدف تخفيف السرعة خلال المنعطفات التي يقابلها السائقين.

تأتي هذه المطبات على شكل ملصقات على الأرض مثل التي تستخدم في الطرق السريعة والتي بدورها تنبه السائق عند الخروج عن الحلبة، حيث تعمل على اهتزاز السيارة بشكل واضح مما يؤدي إلى إبطاء سرعتها وفقدانها لقوة الجر.

مشاركة الشباب الصاعد في سباقات الفورمولا 1

يشارك ثلاث سائقين شباب في موسم الفورمولا 1 لعام 2023 حيث يعتبر الموسم الأول لهم للإنضمام رسمياً في هذا الحدث الرياضي العالمي.

هؤلاء الشباب الجدد هم السائق الأسترالي أوسكار بياستري البالغ من العمر 21 عاماً والذي يعد اضغر مشترك في الفورمولا 1، بالإضافة إلى السائق الهولندي نيك دي فريس وكذلك سائق أمريكي آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة