تحذيرات جوجل من وجود بعض العيوب في “هواتف أندرويد” يجعلها عرضه للتسلل والسرقة

Fahad19 مارس 2023آخر تحديث :
تحذيرات جوجل من وجود بعض العيوب في “هواتف أندرويد” يجعلها عرضه للتسلل والسرقة

صرحت شركة جوجل الأمريكية لخدمات التكنولوجيا الحديثة والانترنت في تحذير لها عن خطر كبير يواجه الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد من قِبل الهاكرز.

حيث يتسبب ذلك في تعرض عدد كبير من هواتف الأندرويد للقرصنة لتصبح هدف سهل للهاكرز والمتسللين مما قد ينتج عنه سرقة البيانات التي يحتويها الهاتف بكل سهولة.

جوجل تحذر من الخطر الجديد الذي يداهم هواتف الأندرويد

نشر الموقع المتخصص في التقنية الحديثة في منشور له أن هناك فريق يتبع لشركة جوجل قد اكتشف حوالي 18 ثغرة موجودة في بعض الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

يشير التقرير أن أكثر الهواتف المعرضة للخطر رالقرصنة هي هواتف سامسونج و”بيكسل 6″ و”بيكسل 7″،إلى جانب السيارات التي تعمل بمعالج آكسيونز أوتو تي 5123.

وقد أكتشف فريق جوجل الذي يطلق عليه اسم “بروجكت زيرو” أن هناك 4 عيوب جذرية خطيرة في المعالج تساعد الهاكرز والمتسللين على الوصول للأجهزة وتخللها بكل بساطة عن طريق رقم الهاتف فقط.

عيوب إلكترونية خطيرة في هواتف الأندرويد الشهيرة

هناك بعض الثغرات الإليكترونية في هواتف الأندرويد تعطي فرص كبيرة للهاكرز من اختراقها بخطوات بسيطة غير معقدة وذلك عن طريق إعطاء أوامر للشفرة عن بعد بواسطة الإنترنت.

لهذا السبب ناشدت شركة جوجل مستخدمي هواتف الأندرويد إلى غلق الواي فاي وكذلك خدمة الفويس أوفر لكي تحمي الهاتف من الإختراق والقرصنة.

كما صرحت شركة سامسونج بالتعامل مع هذه الثغرات بجدية تامة والعمل على معالجتها في هواتفها المحمولة في أقرب وقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة