احالة تنظيم إجرامي متهماً بالإحتيال المالي إلى النيابة العامة بالسعودية

Fahad20 مارس 2023آخر تحديث :
احالة تنظيم إجرامي متهماً بالإحتيال المالي إلى النيابة العامة بالسعودية

أعلنت أحد المصادر المسؤولة في النيابة العامة القبض على مواطن ومقيم نظما تشكيلاً إجرامياً للإستيلاء على 11 مليون ريال سعودي.

حيث أنهما أنتحلا صفة مسؤلي مؤسسات مالية كبيرة وجهات حكومية ليقوما بالإحتيال المالي على مبلغ كبير من الريالات السعودية.

باشرت نيابة جرائم الإحتيال المالي التحقيق مع كلا من المواطن والمقيم الذي يمتلك جنسية عربية ليتم الكشف عن ارتكابهما أكثر من 150 جريمة احتيال مالي.

تورط مواطن ومقيم في عملية احتيال مالي ليستوليا على 11 مليون ريال سعودي

كشفت التحريات عن إتفاقية بين مواطن سعودي وشركة وهمية تقوم بالعمل في مجال التقنية والبرمجة عن بعد حيث تتلقى شرائح الإتصال من المواطن.

كما يستقبل المواطن أجهزة إلكترونية لكي يفعل هذه الشرائح وتمرير المكالمات من خلالها لفترة قصيرة من الرقت حتى لا يمكن تتبعها من السلطات الأمنية.

بينما قامت النيابة بتفتيش منزل المتهم لتعثر على أجهزة لتوزيع الشرائح تشتمل على منافذ لعدد 33 شريحة، إلى جانب جهاز آخر لتفعيل الشرائح وأجهزة معززة لبث الإنترنت.

القبض على تنظيم إجرامي مكون من مواطن ومقيم بالسعودية

عند إجراء التحقيقات والقبض على المتهمين، تم الكشف عن قيام المواطن بالتعامل مع جهات أخرى خارجية لمعرفة كيفية استخدام هذه الأجهزة الإلكترونية.

تحتوي هذه الأجهزة على معلومات خاصة بعدد من الضحايا ليتم التواصل معهم بصفة منتحلي جهات حكومية للحصول على بياناتهم الشخصية والبنكية حيث تم الاستيلاء على 11 مليون ريال سعودي خلال 150 جريمة تتم بهذه الطريقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة