مبادرات وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب في القطاع الخاص

Fahad20 مارس 2023آخر تحديث :
مبادرات وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب في القطاع الخاص

هناك 5 مبادرات أطلقها وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي تشتمل على مهارات وتدريبات للكوادر الوطنية.

بالإضافة إلى حملة “وعد” الحملة الوطنية للتدريب الذي يعد هدفها الأساسي هو تحفيز التدريب ونمو المهارات في القطاع الخاص، كما وصلت التطلعات إلى 1,155,000 فرصة تدريبية مع نهاية عام 2025 تلتزم بها 14 شركة وطنية.

إطلاق مبادرات من وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لخلق فرص تدريبية تصل إلى 2.31 مليون فرصة حتى نهاية 2025

صرح الوزير بدعم خادم الحرمين الشريفين وكذلك ولي العهد بدعمها لمنظومة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أثناء الحفل الذي أقيم اليوم في العاصمة الرياض.

حيث أكد على تطوير مهارات شباب وشابات المستقبل من أبناء الوطن مع توفير العديد من الفرص التدريبية لهم، إلى جانب الحرص على زيادة المشاركة لهؤلاء الشباب الصاعد في سوق العمل.

كما تشتمل المبادرات على مبادرة تحفيز القطاع الخاص عن طريق تدريب الموظفين والطلاب وكذلك الخريجين ليكون هدفها تدريب مليون فرصة مع نهاية عام 2025.

تحفيز القطاع الخاص والحملة الوطنية للتدريب “وعد”

أشار المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أيضاً إلى إنطلاق الحملة الوطنية للتدريب التي تحفز القطاع الخاص حيث تساعد في تدريب أكثر من 12% من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص سنوياً.

زيادةً على ذلك قام الدكتور أحمد الزهراني وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإستعراض الجهود المبذولة من الشركاء في الحملة الوطنية للتدريب ودعوة الآخرين للإنضمام إلى هذه الحملة التدريبية الهامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة