التحقيق مع الشركة المالكة “لتيك توك” في قضية تجسس من قِبل وزارة العدل الأمريكية

Fahad20 مارس 2023آخر تحديث :
التحقيق مع الشركة المالكة “لتيك توك” في قضية تجسس من قِبل وزارة العدل الأمريكية

قامت وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق مع شركة Byte Dance الصينية التي تمتلك التطبيق الشهير تيك توك Tik Tok حيث وجهت لها تهمة التجسس على صحفيين أمريكيين.

تم نقل هذا الخبر عن طريق مجلة فوربس الأمريكية حيث كانت إجراءات التحقيق بالتعاون مع المكتب الفيدرالي للتحقيقات طبقاً للمصادر المطلعة من قِبل المجلة الأمريكية.

وزارة العدل الأمريكية تقوم بالتحقيق مع قضية تجسس تيك توك

أسفرت التحقيقات التابعة لقسم الإحتيال في وزارة العدل الأمريكية والذي يتبع القسم الجنائي عن محاولة احد العاملين في الشركة الصينية Byte Dance في التوصل إلى معلومات عن الموقع الجغرافي وبيانات تخص صحفيين أمريكيين.

حيث حاولت الشركة استخدام تطبيق تيك توك علي هواتفها للحصول على تلك المعلومات والتجسس على الصحفيين، وبالفعل لم تنفي شركة بايت دانس التهمة عنها.

بل صرحت المتحدثة بإسم الشركة عن استنكارها لهذا الفعل المشين وإدانة الموظفين المتهمين بذلك، كما قامت بإصدار قرار بالفصل أيضاً لهؤلاء المدينين مع الاستعداد التام للتعاون مع السلطات الأمريكية في التحقيق.

اتهامات مشينة تواجة التطبيق الشهير تيك توك

أشار البيت الأبيض لخطورة استخدام تطبيق تيك توك وتوجيه الاتهامات له في تهديد الأمن القومي الأمريكي، كما تدين الحكومة الصينية في استخدامها للتطبيق في جمع البيانات والمعلومات بهدف التجسس على المواطنين الأمريكيين.

إلى جانب تصويت مجلس النواب الأمريكي على حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الأحداث المتصاعدة خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة