تحذيرات “الدفاع المدني السعودي” من هطول الأمطار الرعدية العواصف الترابية على أنحاء المملكة

Fahad23 مارس 2023آخر تحديث :
تحذيرات “الدفاع المدني السعودي” من هطول الأمطار الرعدية العواصف الترابية على أنحاء المملكة

قامت المديرية العامة للدفاع المدني بدعوة المواطنين إلى أخد جميع الاحتياطات وتوخي الحذر من سقوط الأمطار الرعدية وكذلك العواصف الترابية على مناطق متفرقة في المملكة.

من المتوقع وقوع العواصف والأمطار ابتداءاً من غداً الجمعة وتستمر حتى يوم الإثنين القادم مما يتوجب على المواطنين السعوديين أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة والعافية للجميع.

تنبؤات بهطول الأمطار الرعدية والعواصف الترابية على المملكة العربية السعودية

يشير المركز الوطني للأرصاد في تقريره إلى احتمالية حدوث أمطار متوسطة إلى غزيرة في منطقة الأراضي المقدسة مكة المكرمة مما قد ينتج عنه رياح سريعة نشطة وتدفق السيول في مناطق عديدة في أنحاء المملكة.

من المتوقع حدوث هطول لأمطار متوسطة ورياح نشطة محملة بالغبار والأتربة على مناطق متفرقة منها أراضي مكة المكرمة وجدة ورابغ أيضاً.

إلى جانب توقع هطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة في مناطق تبوك والمدينة المنورة مع وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة.

هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة

أشارت المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية إلى التغييرات في الأرصاد الجوية السعودية على العديد من مناطق المملكة العربية السعودية منها العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ورنية والمويه وقيا.

بالإضافة إلى بعض المناطق في الرياض مثل الرياض العاصمة والخرج ووادي الدواسر والسليل وعفيف والدوادمي وشقراء والزلفي والمجمعة والقويعية والغاط وحوطة بني تميم والأفلاج.

ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية والقصيم والشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة