إعلان “شركة OpenAl” عن السر وراء الإيقاف المفاجئ لشات “ChatGPT”

Fahad26 مارس 2023آخر تحديث :
إعلان “شركة OpenAl” عن السر وراء الإيقاف المفاجئ لشات “ChatGPT”

أشارت شركة OpenAl عن السبب وراء إيقاف برنامج شات ChatGPT والذي تم بطريقة مفاجئة نتيجة لإجراء صيانة طارئة للبرنامج بسبب حدوث خطأ بالنظام أدى إلى كشف بيانات المستخدمين.

صرحت الشركة أن هذه الحادثة أجبرتها على وقف ChatGPT على الفور بعد اكتشاف screen shots على موقع Reddit يوجد بها أشرطة محادثات تشات جي بي تي بسجلات دردشة سابقة بعناويين المحادثة فقط.

إيقاف شركة OpenAl لروبوت ChatGPT

قامت شركة OpenAl على الفور بوقف تشغيل الروبوت المستخدم لشات ChatGPT بعد استغلال خاطئ في النظام ليكشف عن استدعاء عناوين لسجلات المستخدمين في دردشات أخرى.

لهذا قامت بالتحقيق في الأمر مع وقف تشغيل الروبوت لمدة عشر ساعات لكي يتم معرفة مصدر المشكلة، وكشفت التحقيقات عن وجود خطأ في سجل الدردشة.

يعد هذا الخطأ مشكلة أمنية خطيرة تكشف عن بيانات المستخدمين الخاصة لما يقرب من 1.2 % من المشتركين بخدمة ChatGPT Plus.

وصرحت الشركة في بيان لها عن مكتبة مفتوحة سمحت لعدد من المستخدمين لرؤية سجلات دردشة لمستخدمين آخرين نشطين في ذات الوقت.

الإجراءات الصارمة لشركة OpenAl في حادثة شات ChatGPT

أجرت شركة OpenAl تحقيق شامل للحادثة وأكدت على أنه تم معالجة الخطأ مع استرجاع ميزة سجل الدردشة في وقت لاحق وكذلك خدمة ChatGPT.

كما ألتزمت بالمحافظة على أمان البيانات وحماية الخصوصية للمستخدمين وأنها مسؤولة مسئولية كاملة عن ذلك، بالإضافة إلى الإعتذار عن الخطأ لجميع المستخدمين والمشاركين في مجتمع ChatGPT.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة