دراسة تشير إلى إرتفاع ضغط الدم بسبب صخب السيارات

Fahad28 مارس 2023آخر تحديث :
دراسة تشير إلى إرتفاع ضغط الدم بسبب صخب السيارات

قامت دراسة حديثة بجامعة بكين بتحليل بيانات لأكثر من 240 ألف شخص أعمارهم تتراوح ما بين 40 و 70 عاماً في المملكة المتحدة.

هؤلاء الأشخاص لم يكن لهم تاريخ مرضي في الإصابة بضغط الدم في بداية إجراء الدراسة التي استمرت لمدة 8 سنوات متواصلة ليتم اكتشاف شئ غريب على المشاركين في الدراسة وتأثر حالتهم الصحية.

دراسة حديثة أجرتهاجامعة بكين

تم تقييم الحالات المشاركة في الدراسة في نهاية ال 8 سنوات ليكتشف الباحثين تعرض الحالات للإصابة بضغط الدم والمعاناة من هذا المرض نتيجة تعرضهم للصوت الصاخب لمحركات السيارات.

حيث وجد الباحثون أن صوت المحركات بالأخص يسبب إرتفاع في ضغط الدم بعيداً عن أي عوامل أخرى مثل التلوث الناتج عن عوادم السيارات أو المرور المزدحم.

وبناءً على تحاليل هذه الدراسة فمن المؤكد أن هناك علاقة وطيدة بين صخب وضوضاء صوت محركات السيارات والإصابة بإرتفاع ضغط الدم بشكل كبير.

علاقة صوت محركات السيارات بالإصابة بأمراض خطيرة تضر بالجسم

يشير العلماء والباحثون أن المعرضون للإصابة ليس فقط هؤلاء من يستخدمون الطرقات العامة والسيارات المواصلات العامة.

بل أيضاً من يسكنون بالقرب من المناطق المزدحمة بالشاحنات والسيارات ومن يعيشون في الأماكن التي تتسم بالازدحام المروري الذي يزيد من خطورة الإصابة بضغط الدم.

لهذا ينصح الباحثون من يعيشون بالمناطق الصاخبة المزدحمة بالسيارات والحافلات بضرورة توخي الإصابة بأمراض ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة