صندوق النقد الدولي يحذر من تزايد المخاطر على الإستقرار المالي

Fahad28 مارس 2023آخر تحديث :
صندوق النقد الدولي يحذر من تزايد المخاطر على الإستقرار المالي

صرحت كريستالينا غورغيفا مدير صندوق النقد الدولي في كلمة لها في العاصمة بكين أن هناك العديد من المخاطر التي تهدد الإستقرار المالي.

حيث تتزايد هذه المخاطر مما يشكل خطورة بالغة مما يدعو إلى توخي الحذر مع ضرورة الحفاظ على التحركات الإقتصادية المتقدمة مما يساعد في تهدئة ضغوط الأسواق التجارية بشكل كبير.

تصريحات صندوق النقد الدولي عن الإستقرار المالي

ذكرت غورغيفا في تصريحاتها أن عام 2023 يواجه العديد من التحديات بسبب ضعف النمو الإقتصادي وتباطؤ النمو ليصل إلى أقل من 3%.

وقد تأثر النمو الإقتصادي بالحرب في أوكرانيا بالإضافة إلى تشديد السياسة النقدية، وعلى الرغم من التنبؤات بعام أفضل في 2024 فسوف يبقى النمو الإقتصادي العالمي أقل من متوسطه الطبيعي مع استمرار ضعف التقديرات الإجمالية.

والجدير بالذكر أنه سوف يصدر البنك الدولي تقديرات جديدة مع حلول الشهر القلدم لتعلن عن توقعاتها لنمو الإقتصاد العالمي بنسبة 2.9% خلال هذا العام.

جهود صانعي السياسات في تصور الإقتصاد العالمي

يتعامل صانعي السياسات بشكل حرفي ومحسوب في الإقتصاديات المتقدمة لمواجهة المخاطر التي تحدق بالاستقرار المالي بعد حدوث إنهيار بالبنوك.

كما يجب المواظبة على مراقبة التطورات حيث أننا في أمس الحاجة لليقظة وتوخي الحذر الشديد، إلى جانب وضع تقييمات للتداعيات والتنبؤات الإقتصادية المحتملة التي تؤثر على الإستقرار المالي العالمي.

أوضحت غورغيفا أن البنك الدولي يعطي اهتمام بالغ لعدد من الدول التي تعاني من المستويات المرتفعة من المديونات وكذلك الدول الأكثر عرضة للمخاطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة