مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني عنوان المحبة بين الشعبين

Fahad30 مارس 2023آخر تحديث :
مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني عنوان المحبة بين الشعبين

يترقب الجميع مباراة بعد غد السبت بين النادي الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني التي سوف تقام في استاد القاهرة.

يطلق على هذه المباراة “جولة حسم التأهل للدور ربع النهائي” لدوري أبطال أفريقيا مما جعلها الحدث الأكبر الذي يشغل جميع مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني

تستحوذ المباراة القادمة بين النادي الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني على الكثير من الضجة والقلق الذي أثاره عدد من الإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي على مواقع الإنترنت المختلفة بما يشبه بالحرب.

مما جعل مجموعة من المثقفين المصريين والسودانيين من كلا البلدين الدعوة برفض هذا التصرف المشين عن طريق إصدار بيان رسمي بذلك.

يحمل البيان الكثير من الأسف بسبب التراشق والجدال بين أبناء وادي النيل من كلا البلدين سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الوسائط الإعلامية.

كما أكدوا أننا أشقاء في دولتين على ضفاف وادي النيل وما يحدث الآن من السجال والتعدي بالألفاظ يعد أمر غير لائق وتجاوز الحدود.

بيان رسمي من مثقفون مصريون وسودانيون

يدعو المثقفون من كلا البلدين إلى ضرورة الحفاظ على أخوة البيت الواحد والعلاقة ممتدة الجذور بين مصر والسودان منذ زمن بعيد.

حيث يجمع البلدين تاريخ مشترك عميق ملئ بأواصر دم ورحم، كما يجمعهما مصالح مشتركة لذا يجب المحافظة على ذلك لتكن المباراة بين الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني هي دعوة محبة بين الشعبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة