تزويد المسجد النبوي ب400 طن من ماء زمزم يومياً

Fahad1 أبريل 2023آخر تحديث :
تزويد المسجد النبوي ب400 طن من ماء زمزم يومياً

صرحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بأنه يتم إمداد المسجد بحوالي 400 طن يوميا من ماء زمزم، كما يتم الإشراف على تنظيم الأعمال 520 موظف.

يقوم الموظفين القائمين بأعمالهم من خلال تعبئة الحافظات ونقلها في الأماكن المخصصة لها سواء في ساحات وأسطح المسجد أو بداخلها كذلك والإشراف المستمر عليها بصورة منتظمة.

400 طن من ماء زمزم لقاصدي المسجد النبوي

أوضح المسؤولين في الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بأن هناك أكثر من 14 ألف حافظة من ماء زمزم يتم توزيعها على مختلف أنحاء وأروقة المسجد النبوي.

كما يتم نقل هذه الحافظات بواسطة 20 سيارة كهربائية و80 سيارة يدوية لكي تقوم بتوزيع ماء زمزم على جميع أروقة المسجد، إلى جانب توفر 10 مقطورات تعمل على نقل الحافظات من أجل تنظيفها وتعقيمها يومياً عدد 3 مرات.

يتم تعبئة الحافظات مرة أخرى بعد تعقيمها حيث توجد 8 مواقع للتعبئة بالإضافة إلى 3 مراكز للتبريد ذات الاستخدام الواحد لعبوات ماء زمزم لكي يتم توزيعها مبردة للمصلين والحجاج والمعتمرين.

مجهودات وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

تحرص وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على القيام بأعمال مطورة وتجديدات مستمرة في كل ما يتعلق بالمسجد النبوي في جميع المجالات.

حيث تهتم في المقام الأول براحة وأمان الزائرين وتوفير جميع سبل الراحة لهم، كما تقوم إدارة السقيا بتقديم الخدمات للمصلين والزائرين في المسجد النبوي الشريف على أعلى مستوى من الجودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة