تحذيرات من استخدام منصات شات جي بي تي من تقديم معلومات حسّاسة

Fahad2 أبريل 2023آخر تحديث :
تحذيرات من استخدام منصات شات جي بي تي من تقديم معلومات حسّاسة

قام مجموعة من الخبراء العاملين في معهد هاسو بلاتنر إنستيتيوت بالتحذير بشدة من خطورة منصات شات جي بي تي المعتمدة على استخدام الذكاء الاصطناعي.

يعد هذا المعهد الألماني متخصص في تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة مما دفع الخبراء لتحذير المستخدمين من ضرر الحصول على معلومات حسّاسة أثناء استخدام المنصة بسبب ضعف حماية المعلومات والحفاظ على سرية البيانات.

الخبراء يحذرون من استخدام شات جي بي تي

يشير الخبراء بمعهد هاسو بلاتنر إنستيتيوت HPI أنه توجد مخاوف من تقديم منصة شات جي بي تي لمعلومات وإجابات مزيفة أو غير صحيحة عن تساؤلات المستخدمين.

إلى جانب هذه المخاطر من عدم صحة المعلومات والإجابات، فقد يقابل المستخدمين خدمة غير آمنة لا يمكن اتخاذها مصدر للسرية.

حيث أن هناك مخاطرة من تداول المعلومات السرية على منصات الذكاء الاصطناعي لما قد يعرض المستخدمين للتخلي عن سرية البيانات الخاصة بهم.

مخاطر تقديم معلومات حسّاسة على منصة شات جي بي

تؤكد سياسة الخصوصية في منصة شات جي بي أن أي مستخدم يقوم بتداول معلومات حسّاسة فإنه يخاطر بسرية بياناته الخاصة.

بينما صرحت الشركة المطورة لشات جي بي تي أنها تحرص على تطوير الأنظمة للمحافظة على السلامة مع التأكيد على الإلتزام الكامل للسياسات وقواعد السلامة.

كما ينصح معهد هاسو بلاتنر إنستيتيوت بعدم تداول المعلومات الشخصية على منصات الذكاء الاصطناعي، وكذلك بيانات الشركات والموظفين لعدم التعرض للخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة