تغريم تطبيق تيك توك 12.7 مليون جنية إسترليني بسبب الإساءة لاستخدام بيانات الأطفال

Fahad4 أبريل 2023آخر تحديث :
تغريم تطبيق تيك توك 12.7 مليون جنية إسترليني بسبب الإساءة لاستخدام بيانات الأطفال

قامت هيئة مراقبة البيانات ببريطانيا بإصدار قرار بتغريم تطبيق الفيديوهات القصيرة الأكثر شهرة حول العالم تيك توك Tik Tok مبلغ 12.7 جنية إسترليني.

كان ذلك بسبب إساءة استخدام بيانات الأطفال وعدم المحافظة على خصوصياتهم حيث أن التطبيق فشل في حماية هؤلاء الأطفال وذلك بعد إجراء تحقيق من مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا.

بريطانيا تغرم تطبيق تيك توك بسبب انتهاك قانون حماية البيانات

أشار المكتب البريطاني إلى وجود انتهاكات لقانون حماية البيانات من قِبل تطبيق تيك توك حيث استمرت هذه الإنتهاكات في الفترة ما بين مايو 2018 حتى يوليو 2020.

كما نشرت الإذاعة البريطانية BBC أن تطبيق تيك توك سمح لما يقرب من 1.4 مليون طفل لا تتعدى أعمارهم ال13 عاماً في بريطانيا باستخدام منصات التيك توك في عام 2020.

والجدير بالذكر أن من المفترض عدم السماح لهؤلاء الأطفال في هذه الفترة العمرية لعمل حسابات على تطبيق تيك توك طبقاً للقواعد الخاصة بها.

انتهاك قانون حماية البيانات من تطبيق تيك توك

هناك قانون لحماية البيانات في المملكة المتحدة البريطانية ينص على ضرورة موافقة الوالدين عند تقديم بيانات للأطفال أقل من 13 عاماً من خلال الأنظمة الأساسية عند استخدامها للبيانات الشخصية.

لهذا صرح مفوض المعلومات في بريطانيا جون إدواردز بأن تطبيق تيك توك لم يلتزم بهذه القوانين التي تحمي أطفالنا في العالم الرقمي، كما أساء استخدام هؤلاء الأطفال لتقديم محتوى غير لائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة