استكمال برنامج الصكوك المحلية لشركة سعودية بـ 10 مليارات ريال

Morad13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
استكمال برنامج الصكوك المحلية لشركة سعودية بـ 10 مليارات ريال

أكدت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أنها استكملت برنامج إصدار الصكوك المحلية، بنحو 10 مليار دولار، بعدما أغلق أخر شريحة من البرنامج بنحو 4 مليار ريال، إذ بلغت التغطية القياسية حوالي 1.8 ضعف.

ثقة كبيرة من المستثمرين

الشركة يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة، تحظى بثقة كبيرة من المستثمرين، بسبب نموذجها الرائع في العمل، حيث إنها تلعب دورا فاعلا فيما يتعلق بسوق الإسكان بالمملكة العربية السعودية، كما أن أدوار الشركة زادت في التمويل العقاري.

وتنخرط الشركة السعودية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذكرت في بيان رسمي لها، أن برنامج الصكوك المحلية الذي قامت بإطلاقه في مارس 2021، جاء بـ3 شرائح، استهدفت المستثمرين المحليين، مشددةً على أن هذه الصكوك تستهدف تعزيز نمو عروض إعادة التمويل الخاصة لجهات التمويل العقاري السكني.

المستثمرون المحليون الذين استهدفتهم المؤسسة ينتمون إلى مؤسسات مالية وصناديق استثمارية ضخمة في المملكة، إذ بلغت قيمة اول شريحة 4 مليار ريال، بمدة استحقاق 7 أو 10 أعوام، كما أن الصكوك شهدت تغطية تخطت حاجز الضعفين، واستقطبت طلبات بقيمة 8 مليار ريال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة