100 جنيه غرامة في مصر لمن يرفض الـ10 جنيهات الجديدة

Morad9 يوليو 2022آخر تحديث :
10 جنيهات الجديدة
10 جنيهات الجديدة

اختلفت ردود أفعال تجار ومواطنين بخصوص الحصول على العملة البلاستيكية الجديدة فئة 10 جنيهات التي صنعتها الحكومة المصرية من البوليمر، وطرحتها في الأسواق، في الثلاثاء من الأسبوع الماضي، ومن ثم، فإننا نتحدث عن أول عملة بلاستيكية في مصر.

رفض العملة الجديدة في مصر

وقال مواطنون وتجار، إن العملة البلاستيكية رفضها بعض التجار والسائقين، في التعاملات اليومية في الشراء والبيع، وبالتالي، فإن الطرح الفعلي في البنوك كان في حاجة إلى حملة توعوية أو بيان متلفز لمحافظ البنك المركزي طارق عامر، للتشديد على أن التعامل بهذه العملات أمر قانوني.

ولكن، ذكرت تقارير صحفية، أن رفض التعامل بالعملة الجديدة يعرض المخالفين للعقوبة القانونية التي يحددها قانون العقوبات، وبخاصة عندما نتحدث في المادة 377 التي أوضحت عقوبة رفض تداول العملات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي وتوقيع محافظه.

ووفقا للمادة، فإن كل من يمتنع عن قبول العملة أو مسكوكاتها بالقيمة المتعامل سيقابل بعقوبة لا تتخطى مائة جنيه، إذ من المتوقع أن تلقى العملة البلاستيكية الجديدة انتشارا واسعا في الفترة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة