صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة يحتل المركز السادس عالميا

Morad10 يوليو 2022آخر تحديث :
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة استطاع أن يحافظ على مكانه سادسا في ترتيب صناديق الثروة السيادية الأفضل على مستوى العالم، حيث تقدر قيمة أصوله بحوالي 620 مليار دولار في يونيو المنقضي، وفقاً لتصنيف سويفت انستيتيت التي تتخصص في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.

باقي 70 مليار دولار على المركز الخامس

الصندوق يتبقى له حوالي 70 مليار دولار فقط لكي يصعد إلى المركز الخامس علةى مستوى العالم، وبالتالي فإنه سيحل بدلا من صندوق جي آي سي من دولة سنغافورة الذي يقدر حجم أصوله حوالي 690 مليار دولار.

صندوق التقاعد الحكومي النرويجي استطاع الحفاظ على المركز الأول في قائم الصناديق السيادية الأكبر حول العالم، وبلغت أصوله نحو 1.34 تريليون دولار، أما شركة الصين للاستثمار فقد حصلت على المركز الثاني بأصول تبلغ 1.22 تريليون دولار.

أما جهاز أبو ظبي للاستثمار فقد احتل المركز الثالث، بواقع أصول 708.75 مليار دولار، ثم الهيئة العامة للاستثمار بالكويت بقيمة 708.42 مليار دولار رغم ان أصولها تراجعت بنحو 29.25 مليار دولار شهريا، ويقدر إجمالي حجم كل أصول صناديق الثروة السيادية حول العالم 10.21 تريليون دولار بالمقارنة مع 9.99 تريليون دولار في أبريل من العام الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة