الاستثمار الجريء تستثمر أكثر من 30 صندوق

Fahad12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
الاستثمار الجريء تستثمر أكثر من 30 صندوق

استمر ملتقى الميزانية 2023 المنعقد ليوم الثاني في جلساته، وقد حضر عدد متنوع من المسؤولين سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

ملتقى الميزانية 2023 في ثاني جلساته

وتحدث الرئيس التنفيذي لعضو مجلس إدارة الشركة السعودية من أجل الاستثمار الجرئ الدكتور نبيل كوشك، وذلك خلال الحوار في الجلسة التي تحمل عنوان تسهيل الأعمال ودوريها في الاقتصاد، أن المبالع التي تم استثمارها في الشركات الناشئة في المملكة قد تضاعفت 16 مرة عن السنوات الماضية.

وقد تم ذكر أن رؤية المملكة 2030 تحرص على الاهتمام بالمنشآت الصغيرة وكذلك المتوسطة وأيضًا الشركات الصغيرة الناشئة، كما تعمل على نتائجها من خلال الاستثمارات في الشركات العام الماضي والتي كانت تبلغ مليار دولار.

كما أن الشركات في السعودية الخاصة بالاستثمار الجرئ استثمرت في أكثر من 30 سندوق رأس مال جرئ وكذلك أكثر من 517 شركة، كما أنها قامت بأكثر من 799 جولة من أجل الاستثمار وكذلك شهدت على أول طرح لشركة ناشئة في مجال سوق نمو.

التحديث السريع والدعم ساعدوا رواد الأعمال

كما تم مناقشة أن التحديث السريع لكل الأنظمة والتشريعات قد عملوا على مساعدة كل رواد الأعمال من أجل تأسيس شركات قابلة للنمو السريع، وكذلك منظومة الاستثماء الجرئ في المملكة محفز ممتاز لتحسين الاستثمار في الصناديق والمشاركة مع المستثمرين في الشركات الناشئة والصغيرة.

كما تم مناقشة أن أهم المبدرات التي تم توفيرها رأس المال وهي طريقة من أجل تحول التفكير رواد العمال نحو النمو الكبير والمحاولة للوصول إلى العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة