مفاجأة.. “اليوغا” تحسّن وظائف الرئة وتفيد مرضى الربو

Ahmed16 أغسطس 2023آخر تحديث :
مفاجأة.. “اليوغا” تحسّن وظائف الرئة وتفيد مرضى الربو

يحرص الكثيرون على ممارسة “اليوجا” للحصول على الاسترخاء والراحة وتصفية الذهن من جميع الأفكار، كما أنها تمنح الجسم الطاقة اللازمة للتحكم في النفس بشكل جيد، كما أنها لا تتطلب أي أدوات رياضية وفقط تحتاج سجادة صغيرة فقط لآداء الحركات الخاصة بالتمارين عليها.

ويبدو أن الـ “يوجا” ليست فقط للاسترخاء وتصفية الذهن، حيث أوضحت دراسة جديدة، أن التمارين والتنفس التي يقوم بهما الشخص في اليوجا، تعتبر من التمارين الرئيسية للأشخاص المصابين بمرض الربو على وجه الخصوص، حيث يقومون بتأدية تلك التمارين بهدف العمل على تحسين وظائف الرئة.

وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة شوانجتاو شينج، والذي يعمل أستاذًا بكلية التربية البدنية في جامعة خنان الصينية، أن النتائج الخاصة بآداء تمارين “اليوجا” تكشف عن مدى فعالية مجموعة محددة من التدريب على التمارين الرياضية لتعزيز وظائف الرئة للأشخاص البالغين.

وأشار الأستاذ المشارك بكلية التربية البدنية في جامعة خنان الصينية، إلى أن القيام بـ”التمارين الخاصة” بالتدريب على التنفس جنبًا إلى جنب مع “التدريبات الهوائية” والقيام بالتدريبات الخاصة بـ “اليوجا” مفيدة بشكل خاص لمرضى الربو، حيث أن ذلك سيوفر العديد من السبل المحتملة لنهج العلاج الفعال للمرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة