لمحبي البيض.. طبيبة تحذر من تناوله بتلك الطرق

Ahmed29 أغسطس 2023آخر تحديث :
لمحبي البيض.. طبيبة تحذر من تناوله بتلك الطرق

يعتبر البيض من الأكلات المفضلة بالنسبة للكثيرين، وخاصة على وجبتي الإفطار والعشاء، وتجدهم يتفننون في طريقة تناوله، ولكن يجب الحرص فيما يخص الكمية التي يمكن أن يتناولها الفرد من البيض بشكل يومي حتى لا يؤثر الإفراط في تناوله على الصحة.

وأوضحت الطبيبة الروسية “يكاتيرينا كاشوخ”، أن الإفراط في تناول البيض قد يأتي بتأثير سلبي على صحة الإنسان، حيث أن الصفار يحتوي على الكوليسترول، الذي بدوره يعمل على ارتفاع نسبته في جسم الإنسان مما قد يؤدي إلى تصلب الشرايين، وفقاً لـ”Gazeta.Ru”.

وأضافت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، أن “البيض” أيضًا غنيًا بمجموعة كاملة من الأحماض الأمينية المهمة لجسم الإنسان، وتلك الأحماض تساعد على بناء أنسجة الجسم والمناعة، وتؤثر بشكل إيجابي في عملية التمثيل الغذائي.

وبخصوص طريقة تناول “البيض”، نصحت الطبيبة الروسية بالابتعاد عن استخدام الزيوت النباتية في قلي البيض، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة مرتفعه من الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك “زيت الكتان، والزيتون، واللفت، والصويا”، نظرًا لكون تلك الزيوت تصبح سامة لجسم الإنسان عند تسخينها.

كما نصحت الطبيبة أيضًا بالابتعاد عن تناول البيض “نيئًا”، وذلك لخطورته على الإنسان حيث يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بداء السلمونيلوز الذي يعتبر معديًا، حيث تسببه بكتيريا “Salmonella”، ويمكن القضاء على تلك البكتيريا بوضع البيض في وعاء خاص بالسلق ووضعه على النار لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة