“هيئة الزكاة والجمارك” تحبط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون في علب بقلاوة

Ahmed16 أغسطس 2023آخر تحديث :
“هيئة الزكاة والجمارك” تحبط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون في علب بقلاوة

واصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك نجاحاتها المتعلقة بمكافحة التهريب وحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وذلك بعدما أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، محاولة تهريب أكثر من 2,2 مليون حبة كبتاجون، وذلك بعدما عثر عليها مُخبأة بداخل إرسالية وردت إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي.

وأشارت الهيئة، إلى أنها تمكنت من ضبط الحبوب المهربة والبالغ عددها بالتحديد 2,242,560 حبة من مخدر الكبتاجون، بعد خضوع إرسالية من حلوى البقلاوة للإجراءات الجمركية والكشف على الطلبية باستخدام التقنيات الأمنية، ليتم بعد ذلك العثور على تلك الكمية الضخمة من الحبوب المخدرة، في أسفل طبقات الحلوى.

وأوضحت أنه بعد ضبط الإرسالية، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، بهدف ضمان ضبط مستقبلي الإرسالية التي تم ضبطها داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

وشددت الهيئة على سعيها الدائم في إحكام السيطرة على الواردات والصادرات والرقابة عليها، حيث تعمل على الوقوف بالمرصاد لمختلف المحاولات التي تستهدف التهريب من وإلى المملكة، وذلك ضمن جهودها في إحكام السيطرة وتعزيز أمن وحماية المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة