المملكة تكمل شراءً مبكراً لأدوات الدين المحلية بقيمة 35.7 مليار ريال

Ahmed16 أغسطس 2023آخر تحديث :
المملكة تكمل شراءً مبكراً لأدوات الدين المحلية بقيمة 35.7 مليار ريال

أعلنت المملكة عن إكمالها لعملية شراء مبكرة تخص جزءًا من أدوات الدين القائمة والتي ستكون مستحقة خلال أعوام “2024،2025،2026″، وذلك بقيمة تتجاوز الـ 35.7 مليار ريال سعودي، في أكبر عملية شرائية مبكرة قامت المملكة بترتيبها.

وكشف المركز الوطني المختص بإدارة الدين في المملكة، عن إصدار مجموعة من الصكوك الجديدة، والتي تأتي في إطار البرنامج الخاص بالصكوك المحلية والتي تكون بالعملة الحلية “الريال”، وبلغت قيمة تلك الصكوك حوالي 35.9 مليار ريال سعودي.

وتأتي المبادرة في إطار الجهود المختلفة التي يبذلها المركز لتعزيز السوق المحلية، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التي انعكست إيجابيًا على ارتفاع الحجم الخاص بالتداولات في السوق الثانوية خلال الفترة الأخيرة، بجانب تفعيل الدور الخاص بالمركز في إدارة التزامات الدين الحكومية واستحقاقاته المستقبلية، وتكامل الجهود مع المبادرات الأخرة لتعزيز المالية العامة للبلاد على المدى البعيد والمتوسط.

وبخصوص الشرائح المتعلقة بالصكوك الجديدة، فقد قام المركز بتقسيمها إلى أربعة شرائح تبلغ قيمتها حوالي 35.9 مليار ريال، وتبلغ قيمة الشريحة الأولى فيها 7.5 مليار ريال لصكوك مستحقة خلال عام 2031م، بينما الشريحة الثانية قيمتها 14.5 مليار ريال لصكوك مستحقة خلال 2032م، والشريحة الثالثة 10.8 مليار ريال لصكوك مستحقة في 2033م، بينما الشريحة الرابعة 3.2 مليار لصكوك مستحقة في 2038.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة